مجلس جهة مكناس – تافيلالت يصادق على الحساب الاداري لسنة 2013.

آخر تحديث :
مجلس جهة مكناس – تافيلالت يصادق على الحساب الاداري لسنة 2013.

مجلس جهة مكناس – تافيلالت  يصادق على الحساب الاداري لسنة 2013.

                                                                                                                                        

ميدلت بريس – محمد بوبيزة

  إنعقد يومه الجمعة 31ـ01ـ2014 إجتماع مجلس جهة مكناس ـتافيلالت برئاسة رئيس الجهة السيد سعيد شبعاتو، وبحضور والي الجهة وعامل إيفران والحاجب.فصادق ذات المجلس وبالاجماع على الحساب الاداري برسم السنة المالية2013 الذي بلغ 246 مليون و313 ألف درهم كما وافق على برمجة الفائض الحقيقي الذي هو25مليون درهم في تمويل وإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية بالجهة. 

وهكذا تم الاتفاق على تحويل إعتمادات تقدربسبعة ملاليين و412 ألف درهم لإنجاز مشاريع تهم تقوية  الخط الجوي الدار البيضاءـ الراشيدية وتروم تقوية البنية التعليمية بالجهة فتم في هذا الشان الاتفاق على تزويد العديد من المؤسسة التعليمية بالكهراء وبالماء الصالح للشرب وإضافة أقسام للدراسة بدواري تابنعتوت وزاوية سيدي حمزة وتجهيز دار الطالبة بأغبالو بعمالة ميدلت.                                 

وصادق المجلس أيضا على المساهمة بمبلغ ثلاثة ملايين درهم لإنجاز مشروع تزويد دوار الكيفان بالجماعة القروية وليلي بالماء الصالح للشرب وتخصيص مبلغ ثلاثة ملايين درهم لتزويد مركز سيدي امبارك بحد بوحسوسن بالماء الصالح للشرب وتزويد الثانوية الاعدادية الخوارزمي بالحاجب بالماء الصالح للشرب.

  ووافق المجلس على إبرام إتفاقيات أخرى تروم تهيئة معهدا للتكوين بخنيفرة بمبلغ أربعة ملايين و500ألف درهم،و مليون درهم مساهمة الجهة لتكوين 60 شابا وشابة من حاملي الشهادات بإقليم الحاجب.كما ساهم مجلس الجهة بمبلغ ثمانية ملايين و236ألف درهم لتهيئة وتوسيع وتجهيز مركز التأهيل  لقطب الام والطفل بالجماعة الحضرية لمكناس فضلا عن تجهيز مركز تأهيل الاطفال في وضعية  صعبة والاشخاص في وضعية إعاقة.

وصادق المجلس أيضا على إتفاقيات تروم إنجاز مركز لحماية الطفولة بالجماعة الحضرية لمكناس وتوسيع دار الطالبة وإحداث دار الصانعة بجماعة لقباب وإحداث دار الطالب بمولاي بوعزة بإقليم خنيفرة.وتمت المصادقة أيضا على ملحق إتفاقية إطارلدعم المكتسبات السياحية والموروث الثقافي بإقليم ميدلت وإتفاقية إطار لبناء وتجهيزقاعة مغطاة متعددة الرياضات بويسلان بعمالة مكناس.

كما تمت المصادقة على إتفاقيات تروم تقوية وتوسيع مقطع من الطريق على طول 6كلومتر داخل النفوذ الترابي لمدينة تنجداد ومشروع شراكة لإنشاء ملعب لكرة القدم بمركز لقباب ومشروع لدعم القدرات وتنمية الكفاءات لفائدة منتخبات كرة القدم بالجهة.

الاخبار العاجلة