انتهاكات جسيمة بايتزار الصغيرة

آخر تحديث :
انتهاكات جسيمة بايتزار الصغيرة

انتهاكات جسيمة بايتزار الصغيرة

 

ميدلت بريس – مكتب الاتصال لفرع حزب الاتحاد الاشتراكي بايتزر

فرغم الشكايات المتكررة فان ظاهرة الكلاب الضالة التي أصبحت تهدد السكان و تلاميذ المدرسة قد استفحلت رغم المراسلات التي أرسلت للمجلس الجماعي من اجل إيجاد حل ناجع.إلا أن هده المراسلات ركنت في رفوف الجماعة،زد على ذلك مشروع اتفاقية مع إحدى جمعيات القنص للحد من هده الآفة. للأسف الشديد مازال ملف الشركة بدوره منسيا.

كما عبر الفرع استغرابه الشديد بوضعية المجزرة بدون ميزان لوزن اللحوم رغم اقتنائه، للأسف الشديد طاله الإهمال بإحدى مكاتب الجماعة و قد انعقد اجتماع بخصوص وضعية المجزرة في شهر ابريل 2013 بمقر قيادة ايتزار ، بحضور كل من رئيس المصلحة البيطرية لميدلت وممثل السلطة و ممثل الجماعة القروية و المستشار الجماعي و الممتل العام لوزارة الصحة بايتزار . حيث تدارسوا خلال هذا الاجتماع وضعية المجزرة التي تنعدم فيها الشروط الصحية كما أشاروا و بقوة للباعة المتجولين للمأكولات و خصوصا بائعي " السندويتشات" و النقانق المشبوهة، و التي لا يعرف المواطن كيفية ومكان صنعها، وهل تتوفر فيها شروط السلامة الصحية وخلص الجمع العام بما يلي :

·         هدم الصهريج و تعويضه برشاشات عصرية و تقنيات متقدمة و حديثة.

·         ترميم ما يمكن ترميمه في المجزرة .

·         مراقبة صارمة لكل الأطراف للمحافظة على سلامة المواطنين.

للأسف الشديد كل التوصيات التي خلص لها الجمع ظلت حبرا على ورق ، و لم ينجز منها إلا اقتناء الميزان الذي وضع بدوره في سلة المهملات في إحدى قاعات الجماعة القروية.

في ظل هذا الوضع نطالب المسؤولين للتدخل الفوري للحد من هذه الفوضى و مراعاة سلامة المواطن في الأمن و الغداء

كما يتساءل الفرع حول مشروع اتفاقية شراكة تحت عدد 9722 بين المكتب الوطني للكهرباء و جماعة ايتزار من اجل إتمام مخطط الكهربة الوطنية على صعيد الجماعة ، حيث تهم هذه الاتفاقية الدواوير التالية : دوار ايت الحاج 3, 30كانون ,دوار ايزكاغن 23 كانون. تافراوت اودمان 27كانون.

كما لا يفوت الفرع  تذكير وزير التجهيز بالمذكرة المرفوعة إليه بتاريخ 25 / 9 / 2003 ,من طرف جمعيات المجتمع المدني و الهيئات السياسية و النقابية من اجل فك العزلة عن مركز ايتزار و الدواوير المجاورة لهم ، دوار ايت منور,ايت بن يشو وصولا إلى زايد المركز بمسافة تقدر ب20كيلومتر. كما ذيلت بعريضة من طرف الساكنة بتاريخ 24/09/2004 وكذا بسؤال المسؤول البرلماني بتاريخ 31/05/2005 . مرة أخرى نتوجه لكل من يهمهم الآمر من مسئولين و دوي الضمائر الحية الالتفات لهذه المنطقة و رد الاعتبار لها.

الاخبار العاجلة