أنشطة ثقافية ورياضية بالمركز السوسيو ثقافي بعثمان أوموسى

آخر تحديث :
أنشطة ثقافية ورياضية بالمركز السوسيو ثقافي بعثمان أوموسى

 

أنشطة ثقافية ورياضية بالمركز السوسيو ثقافي بعثمان أوموسى

 

ميدلت بريس عن المكتب المسير للجمعية

احتفاء باليوم العالمي للمرأة وبتاريخ 08 مارس 2014 نظمت جمعية شجرة لكل مولود بالمركز السوسيو ثقافي بعثمان أوموسى محاضرة لنساء حي عثمان أوموسى ومحيطه وقد تفضل بتنشيطها الأستاذ مولاي عبد الله باحمو محام بميدلت, والذي أعطى لمحة مختصرة على المراحل التي قطعتها المرأة عبر التاريخ وتكريم الإسلام لها قبل تكريمها من طرف المجتمع الغربي،وصولا إلى حمايتها داخل وسطها الأسري باعتبارها النواة الأساسية للأسرة وذلك من خلال مدونة الأسرة. وقد تلقى الأستاذ المحاضر مجموعة من الأسئلة والإشكاليات وتناولها معهن بهدوء وانشراح وذلل أمامهن الصعاب التي اعترضتهن مما أثلج صدورهن .

وكسابقة في حي عثمان أوموسى احتفلت النساء الحاضرات بيومهن العالمي بمقهى المركز وتناولن مشروبات وحلويات وتمتعن فيما بينهن وبمعية أطفالهن .

وقد تزامن مع حفل 8 مارس هذا مباراة نهائية لدوري في كرة القدم المصغرة جمعت بين فريق حي أيت غيات وفريق حي عثمان أوموسى والتي انتهت بتتويج فريق حي عثمان أوموسى من بين ستة فرق مشاركة في الاقصائيات . وبعد ذلك تم توشيح لاعبي الفريق الأول والثاني بميداليات استحقاقية كما سلم كأس الفوز لعميد الفريق الفائز من طرف رئيس الجمعية السيد عبد الرحمن البصري .

وتماشيا مع أهداف الجمعية في صقل قدرات شباب الحي ، نظمت أمسية بالمركز يوم 09 مارس 2014 ، وكان افتتاح الأمسية بتلاوة عطرة لما تيسر من القرآن الكريم على لسان تلميذة من فتيات الجمعية ، تلتها أربع اسكيتشات لأطفال وبراعم تابعين للمركز ، كما قدم عرض " الهدر المدرسي " من طرف أحد صغار الجمعية ، وألقيت قصيدتين الأولى شعرية تحت عنوان " الأسير " والثانية زجلية تحت عنوان " اسجنوني ولكن " . بعد ذلك تم عرض مسرحية من تأليف تلميذة بإعدادية القيروان تحت عنوان " زواج القاصرات " واختتمت الأمسية بحفل شاي على شرف البراعم والفتيان والشباب المشاركين سواء في الأمسية وكذا المشاركين في دوري كرة القدم المصغرة . وهكذا اختتم الحفل الذي خلف ارتياحا كبيرا بين أوساط الساكنة. الأمل معقود أن تتضافر جهود الجميع في إنجاح مثل هذه الأعمال، والله من وراء المقصد وولي التوفيق . 

حانب من  الانشطة في صور

الاخبار العاجلة