أزيد من مائة متبرع و متبرعة في حملة للتبرع بالدم.

آخر تحديث :
أزيد من مائة متبرع و متبرعة في حملة للتبرع بالدم.

أزيد من مائة متبرع و متبرعة في حملة للتبرع بالدم.

ميدلت بريس ــ جمعية شبابنا – ميدلت.

بمناسبة اليوم المغاربي للتبرع بالدم والذي يصادف 30 مارس من كل سنة , وبتعاون بين"جمعية شبابنا للتنمية "  و "جمعية المرأة والمستقبل للتنمية المستدامة " و "جمعية ميدلت لمساعدة مرضى القصور الكلوي " بمدينة ميدلت تم تنظيم حملة للتبرع بالدم تحت شعار " قطرة دم ،حياة للانسان ", يومه الأحد 30مارس بمركز تكوين وتأهيل المرأة بسوق الأربعاء .

الحملة التي شهدت إقبالا كبيرا تم تنظيمها بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة الراشيدية وجمعية قلوب رحيمة المرافقة له  , وقد تجاوز عدد المشاركين 140 مشارك ومشاركة , في حين وبعد الاختبارات الخاصة بضغط الدم بلغ عدد المتبرعين 115 متبرع ومتبرعة , 68 امرأة و 47 رجل . كما تتم الإشارة للزيارة التي خصها السيدة المندوب الإقليمي للصحة بإقليم ميدلت لمكان الحملة .

وقد أشاد العديد من المتبرعين بالمبادرة التي نوه بها أعضاء المركز الجهوي لتحاقن الدم والوفد الجمعوي المرافق له لكونها تأتي في إطار تنسيق جمعوي ناجح . كما تحدثت الطبيبة المشرفة على الحملة عن أهمية الترع بالدم بعد الإشادة و التشجيع الذي حضي به أحد المتبرعين الذي سجل رقم 16 عملة تبرع يومه الأحد حيث قدمت له ميدالية وهدية رمزية بالمناسبة .

وفي الختام انصبت كلمات الجمعيات المشرفة على الحملة على أهمية التنسيق في فمثل هاته الأعمال الاجتماعية , كما تم التنويه بجمعية ميدلت لمساعدة مرضى القصور الكلوي على مجهوداتها في تسيير مركز تصفية الكلي بميدلت . 

 

 

الاخبار العاجلة