الملتقى النسائي الاول لحزب المصباح بميدلت .

آخر تحديث :
الملتقى النسائي الاول لحزب المصباح بميدلت .

الملتقى النسائي الاول لحزب المصباح بميدلت .

ميدلت بريس ـــ حمداوي مولاي احمد

احتضنت القاعة الكبرى بفندق العياشي بميدلت أشغال اللقاء التواصلي الخاص بالملتقى النسائي الأول الذي نظمه المكتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية يوم السبت 19 أبريل 2014 على الساعة الخامسة مساء تحت شعار "المشاركة السياسية للمرأة دعامة أساسية في مسيرة الإصلاح "، أطرته قيادات وطنية وازنة على رأسها السيد الوزير ادريس الازمي  الادريسي و السيدتين البرلمانيتين أمينة ماء العينين و عزيزة القندوسي .

وقد كان اللقاء فرصة للتواصل مع نساء ورجال الإقليم  . و انصبت فيه  المداخلات الثلاث على تقديم حصلية منجزات التجربة الحكومية التي يقودها حزب العدالة والتنمية، أثر ذلك على المواطن المغربي . وقد شددوا على أن هذه الحكومة جاءت من أجل الإصلاح في ظل الاستقرار، مع التأكيد على احترام التعددية السياسية ، و أنها وضعت نصب أعينها ثلاثة أمور أساسية :

الاول مرتبط بالمواطن،  خصوصا ذلك الذي لا يجد من  يعبر عنه ، والذي هو في حاجة إلى تعليم وتطبيب وعمل. والثاني مرتبط بالثروة الكفيلة بتحقيق الأمر الأول، والمتصلة بتحريك المقاولة وإنعاشها بهدف بناء اقتصاد قوي يضمن استقلالية القرار السياسي. والأمر الثالث مرتبط بالإصلاحات الكبرى التي تشمل الإصلاح المالي والضريبي والإصلاح القضائي وإصلاح الصناديق ( التقاعد والمقاصة وغيرها ) .

إن هذه الجهود التي تبدلها الحكومة في تنزيل برنامجها تتم في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة ،حيث أكدوا استعداد حزب العدالة والتنمية للمحاسبة الشعبية ، مشددين على سيمات الظرفية التي تولت فيها الحكومة تسيير الشأن السياسي بالبلاد، والمتمثلة في الدستور الجديد وما يتطلبه من تنزيل ، وكذا الإرث الثقيل للحكومات السابقة والعراقيل التي يضعها الخصوم السياسيون أمامها  .

وختموا بالتأكيد على ان وزراء العدالة والتنمية يحاولون الآن ترسيخ ثقافة العمق التواصلي مع المواطنين عبر كافة جهات المملكة . وفي الأخير فتح النقاش مع الحضور المتميز و الذي تفاعل مع القضايا المطروحة الشيء الذي عكس التصالح بين المواطن والشأن السياسي و كذا الحاجة الملحة لساكنة هذا الإقليم لمثل هذه اللقاءات .

الاخبار العاجلة