أمطار رعدية تعري المستور بميدلت .

آخر تحديث :
أمطار رعدية تعري المستور بميدلت .

أمطار رعدية تعري المستور بميدلت .

ميدلت بريس ـــ متابعة .

كثيرا ما تصادفنا يافطات عملاقة تحمل شعارـ حماية ميدلت من الفيضانات ـولكن مع الأسف الشديد فربع ساعة من الأمطار مساء يوم الاحد 15 يونيو 2014 كانت كافية لتكذيب هذا الشعار الرنان.ربع ساعة حولت المجال الحضري الى مسابح وبرك وأنهار جارفة.

 إن هذه الأمطار عرت المستور،وأظهرت بجلاء أنه لاينفع تبليط الازقة بدون شق قنوات الأمطار.أضف إلى ذلك أن أشغال التبليط إعترتها هفوات كثيرة ،ولم تراعي إنخفاظ منازل السكان ،وهو الأمر الذي سمح بدخول مياه الأمطار إلى داخل المنازل وأصبح السكان كلما سقطت قطرات من المطر مهددون  في أملاكهم وأرواحهم .

إن المياه تسربت الى منازل عديدة بكل من ميملال وأيت غيات وسوق الجمعة وغيرها من الأحياء. فلم يعد خفيا على أحد.أن السكان يعانون ويتعاونون بوسائلهم  البدائية لمحاربة الفيضانات التي تهدد أملاكهم وأرواحهم.فلماذا إذن يتم هدر المال العام وبسخاء كبير في مشاريع لاتجدي نفعا ؟.

لقد إنقطع الطريق الرئيسي المؤدي الي مكناس بفعل تسرب المياه الطوفانية القادمة من المرتفعات المطلة على حي ميملال. إن هذه الشعب باتت تشكل خطرا كبيرا على السكان ،وأصبح لزاما على المسؤولين مد قنوات لتجميعها وتصريفها بعيدا عن السكان، وعلى الطريق الرئيسية.لأنه لم تعد المساحيق التجميلية التي تلطخ الشارع الرئيسي قادرة على إخفاء ما وراء الستار.                                                                       

الاخبار العاجلة