اختتام الدوري الوطني السنوي للكرة الحديدية بميدلت .

آخر تحديث :
اختتام الدوري الوطني السنوي للكرة الحديدية بميدلت .

اختتام الدوري الوطني السنوي للكرة الحديدية بميدلت .

ميدلت بريس ـــ بوكيل كوكوش .

تحت الرئاسة الفعلية للسيد عامل الاقليم و كل من السادة رؤساء المجالس التالية :المجلس الجهوي ، المجلس الاقليمي ، المجلس البلدي ، رئيس عصبة تافيلالت للكرة الحديدية و رئيس النادي المنظم . نظم نادي الكرة الحديدية بميدلت ، الدوري الوطني في نسخته السنوية التي دأبت على تنظيمها عصبة تافيلالت منذ سنة 1975  يوم الاحد 15 يونيو 2014 .

 تحت شعار " لنجعل من الرياضة حافزا للإقلاع عن أفة التدخين   " انطلقت المباريات في صباح هذا اليوم متسمة بجو من التنافسية بين الثلاثيات المشاركة ، و استمرت الى حدود الساعة الثالثة بعد الزوال لتتوقف بسبب أمطار الخير التي عرفتها المدينة لتستأنف بعذ ذلك  .

وفي تصريح للسيد أيحيى الحسين ، أحد أعضاء  العصبة و حكم متمرس ، استعرض لنا تاريخ الكرة الحديدية بميدلت التي ما زالت مستمرة ليومنا هذا رغم الاكراهات . فالسيد الحسين من مؤسسي النادي بالمدينة، أطلعنا على المشاكل التي تواجه ممارسي هذه الرياضة ، و المتمثلة في انعدام التمويل المالي ، مما يثقل كاهل ممارسيها ما يضطرهم لدفع مصاريف التنقل و الاكل من مالهم الخاص .

و عبر هذا الموقع يناشد كافة المسؤولين دعم هذه الرياضة من جهة و دعوة الشبان و الشابات للإنخراط في النادي من جهة أخرى. والى ساعة متأخرة من الليل اختتمت هذه المنافسات بفوز ثلاثية بولمطاط من نادي أيت اسحاق بالجائزة الاولى – كأس عامل صاحب الجلالة زائد 4000 درهم .

 و في الثلاثية الوصيف البطل عادت لعوادي من نادي ميسور – كأس رئيس المجلس البلدي زائد 2000 درهم.

أما الجائزة الثانية المخصصة للفائزين  في منافسات دوري الترضية  من نصيب أدلي من نادي تالسينت النهضة بكأس رئيس الجهة زائد 2000 درهم .

و وصيف البطل لأحشى من تالسينت  بكأس  رئيس المجلس الاقليمي زائد 1500 درهم .

وفي الاخير ، اختتم هذا العرس الرياضي بكلمة للسيد الكاتب العام لعصبة تافيلالت و كاتب عام النادي بوحفاظ  محمد الذي شكر المسؤولين المساهمين في هذه التظاهرة بالاضافة الى كل المشاركين الذين  تكبدوا عناء السفر للحضور .

الاخبار العاجلة