حفل التميز بنيابة إقليم ميدلت ـ الموسم الدراسي :2104/2013 ـ

آخر تحديث :
حفل التميز بنيابة إقليم ميدلت ـ الموسم الدراسي :2104/2013 ـ

حفل التميز بنيابة إقليم ميدلت ـ الموسم الدراسي :2104/2013 ـ

ميدلت بريس ــــ نيابة التعليم ميدلت .

تثمينا للمجهودات المبذولة من طرف التلميذات والتلاميذ خلال سنة كاملة من التحصيل الدراسي لتحقيق نتائج جيدة، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بميدلت، حفل التميز للموسم الدراسي 2013 / 2014، والذي يتزامن واحتفالات الشعب المغربي قاطبة بالذكرى الخامسة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

حضر هذا الحفل السيد: «محمد القشاطي" الكاتب العام لعمالة إقليم ميدلت رفقة السيد: "مصطفى السليفاني" النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت يوم الخميس 10 يوليوز2014 بقاعة الانشطة بثانوية الحسن الثاني .

كما حضر هذا الحفل رؤساء المصالح الخارجية والمجالس المنتخبة والسلطات المحلية و المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني وممثلي النقابات التعليمية بالإقليم، ورؤساء المؤسسات التعليمية وأطر النيابة والتلميذات والتلاميذ والآباء والأمهات والأولياء.

الحفل الذي تخللته فقرات فنية ولوحات من إنجاز تلاميذ المؤسسات التعليمية، تميز بتقديم وتوزيع عدة جوائز على التلاميذ والتلميذات المتفوقين والمتفوقات والذين حصلوا على أعلى المعدلات ،

حيث سجلت نتائج الامتحانات الإشهادية على مستوى نيابة إقليم ميدلت طفرة نوعية، إذ تم تحقيق نسب نجاح مهمة سواء على مستوى اعداد الناجحين، ام على مستوى ميزات النجاح. وهكذا بلغ عدد الناجحات والناجحين خلال الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا بالإقليم 1034 ناجحا وناجحة مقابل 943 خلال الموسم الدراسي السابق، لتصل نسبة النجاح العامة 42.83% مما مكن النيابة من احتلال الرتبة الثالثة على المستوى الجهوي، كما وصلت نسبة النجاح في صفوف الإناث إلى 45.85%، وتبقى هذه النسبة قابلة للارتفاع بعد استكمال معطيات الدورة الاستدراكية. بالإضافة إلى الجوائز التي وزعت على المتفوقين والمتفوقات تم توزيع جوائز أخرى قيمة همت كلا من:

ـ  الجائزة الأولى في المهرجان الوطني للفيلم التربوي الذي أقيم بفاس، والتي حصل عليها الفيلم التربوي "وأنا" للأستاذ: "الحسين شاني" من ثانوية مولاي علي الشريف التأهيلية بالريش،

ـ الجائزة الأولى في المسابقة الوطنية للقصة المصورة التي حصلت عليها مجموعة مدارس ابن زيدون بكير.

 ـ الجائزة المخصصة للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة.

 تجدر الإشارة إلى أنه خلال هذا الحفل تم تكريم أربعة أساتذة من هيئة الإدارة التربوية بمناسبة إحالتهم على التقاعد.

الاخبار العاجلة