مسيرة نسائية للتنديد بالزيادة في ثمن النقل.

آخر تحديث :
مسيرة نسائية للتنديد بالزيادة في ثمن النقل.
مسيرة نسائية للتنديد بالزيادة في ثمن النقل.
 
 
 
ميدلت بريس ـ متابعة
 
في خطوة تصعيدية ضد أصحاب سيارات الاجرة ،عمدت نسوة من قصر برم  وسمورة والقصور المجاورة الى تنظيم مسيرة سيرا على الاقدام في إتجاه مقر عمالة ميدلت، صباح يوم الاثنين 11ـ08ـ2014.  نساء من كل الاعمار تتقدمهن فتيات تحدين حرارة الشمس المفرطة و رددن بقوة و طوال مسافة تناهز أكثر من ثلاثة كيلومترات،  شعارات قوية ، بحيث نددن وسجبن الزيادة الغير المشروعة في ثمن رحلة ميدلت  ـ برم والتي إعتمدها أرباب سيارة الاجرة الكبيرة.
وفي اتصال بمصدر موثوق أكد أن الزيادة غير رسمية وأن ما أقدم عليه أرباب سيارات الأجرة هو عمل غير شرعي لأنهم عمدوا إلى هذه الزيادة دون علم ورضا السلطات الوصية على هذا القطاع . ومن جانبه صرح صاحب سيارة أجرة أن هذا القطاع يعاني من عدة مشاكل ولم يعد مربحا خاصة بعد الزيادات الصاروخية في ثمن البنزين، وهدد بالتوقف عن العمل في هذا الخط إذا لم يتم إعتماد زيادة درهين في ثمن الرحلة.
المأمول من السلطات التدخل الفوري أولا لتطبيق القانون، وفرضه على أصحاب سيارات النقل، وفي نفس الوقت الجلوس مع هؤلاء لإيجاد الحلول للمشاكل التي يعرفها القطاع.والهدف الاسمى هو حماية المواطنين من الشطط والحيلولة دون تفاقم  المناوشات المتكررة بين الراكب وصاحب العربة  والتي قد تتحول الى ما لاتحمد عقباه .
الاخبار العاجلة