سوء التدبير يطال جماعة گير بكرامة .

آخر تحديث :
سوء التدبير يطال جماعة گير بكرامة .

سوء التدبير يطال جماعة گير بكرامة .

ميدلت بريس ـــ كيرنيوز من كرامة .

بعد انتظار طويل استبشر سكان قصر ايت يحيى اوخليفة "تولال" بجماعة گير قيادة گرامة خيرا، بعد سماعهم خبر الإفراج عن مشروع بناء مدرسة ابتدائية في المكان المسمى بـ: "بو الحرمل" كما هو مقرر في محضر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت باعتبار هذا المكان نقطة قرب بين الساكنة ويخدم مصلحة التلاميذ والأساتذة لكون هذه الضفة تضم عدد كبير من التلاميذ على عكس الضفة الاخرى.
ولكن الفرحة لم تدم طويلا بعد ان فوجئوا بقرار رئيس الجماعة الذي كلف المقاول ببناء المدرسة بالمكان المسمى ( أخليدج ) بقصر تامزيلت بنفس الجماعة؛ مبررا قراره المجحف بـ: " هذه أوامر العمالة " غير ان هذا المكان لا يخدم المصلحة العامة،كما يضر أيضا بممتلكات خاصة تتمثل في منزل وضيعة فلاحية تعود ملكيتهما للمسمى محمد أهوناالذي تقدم بشكاية في هذا الموضوع . وتجدر الإشارة إلى ان الضيعة تحتوي على أبار وألات فلاحية وكلاب حراسة وما يشكله ذلك من خطر على حياة التلاميذ.


بالإضافة الى الوادي الذي يعتبرالمعبر بدون قنطرةلأبناء قصر أيت يحيى اوخليفة الوحيد مما يحول دون وصولهم الى المدرسة في حالة تساقط الأمطار.
وقد خرجت نساء القصر في مسيرة احتجاجيةانطلاقا من قصر ايت يحيى اوخليفة في اتجاه مقر قيادة كرامة يوم الأربعاء 20 غشت 2014 على الساعة 16:00 بعد الزوال  ينددن ويستنكرن قرار رئيس الجماعة، وكما لكل حصان كبوة كانت ردة فعل قائد قيادة كرامة الذي كان أملهن في إيجاد حل لمشكلهن سلبية حسب أقوالهن.

واليكم فيديو بعنوان :

ساكنة قصر ايت يحيى اوخليفة في مسيرة لحل مشكل المدرسة

 

الاخبار العاجلة