عامل ميدلت يتحدث عن التنمية بالاقليم

آخر تحديث :
عامل ميدلت يتحدث عن التنمية بالاقليم

عامل ميدلت يتحدث عن التنمية بالاقليم .

ميدلت بريس ـ ب ـ م

أخيرا خرج السيد عامل  الاقليم عن صمته الذي لازمه لمدة طويلة ، حتى باتت  عمالة ميدلت تنعت  بالعمالة الصامتة.فرغم الجهود الجبارة التي تبذلها مصالح العمالة فقد كانت تتم في صمت وبدون ضجيج . فاثناء حفل أقيم بمقر العمالة يوم الثلاثاء 26 غشت 2014 على الساعة الحادية عشرة صباحا،خصص لترسيم الوافدين الجدد وهم رئيس الدائرة والمسؤول عن الاستعلامات العامة وقائد ايتزر وقائد ايت إزدك بالريش وقائدان للمقاطعات الجديدة بميدلت.تناول السيد العامل الكلمة ورحب بالاطر الجديدة ودعاها الى مواصلة العمل الجاد الذي بدأه المسؤولون المغادرون حيث نوه بمجهوداتهم التي بذلوها ليتبوأ الاقليم الفتي المراتب التي وصل اليها على جميع الاصعدة .ودعا الاطر الجديدة الى نهج سياسة القرب والاحتكاك بالمواطنين والاستجابة للاحتياجاتهم.

 وأقر السيد العامل أن عمالة ميدلت استطاعت وفي فترة وجيزة لا تتعدى أربع سنوات إنجاز مشاريع غاية في الاهمية تهم البنية التحتية وتاهيل المراكز الحضرية وتطال مجالات الصحة والتعليم والفلاحة ومد الطرق بالعالم القروي وتجهيز الساكنة القروية بالماء الصالح للشرب والكهرباء.ودعا جميع المجالس المنتخبة الى بذل أقصى الجهود ونبذ الصراعات السياسوية الضيقة للاستجابة للانتظارات الساكنة.

وفي ذات السياق أشار الى أن الاقليم كان هشا على جميع الاصعدة  وبفضل الزيارتين الملكيتين ومشاريع التنمية البشرية المصاحبة لها بدأت بوادر التغيير تبدو جلية للجميع ولا ينكرها الا الجاحدون . ووعد بالسير قدما على نفس المنوال في جميع المجالات ،مستلهما هذا النهج من الخطابات الملكية السامية بهدف أن تصل بذور هذه المجهودات التنموية الى جيوب جميع المواطنين  في المدن والقرى يحسونها في معيشهم اليومي.

وفي معرض حديثه عن البرنامج المندمج لتأهيل المدن و المراكز التابعة للإقليم ، ذكر بأن المشاريع المقترحة في هذا البرنامج تم اعتمادها بناءا على خصاص و احتياجات الجماعات المستهدفة . كما ذكر بأن جميع الجماعات تم التصويت فيها على هذا البرنامج بالاجماع الا المجلس  الحضري لمدينة ميدلت  الذي تحفظ فيه عضو عن التصويت و لكن لم يذكره بالاسم .

ويشار الى أن السيد العامل كان يتحدث عن المشاريع التي قامت بها العمالة و ذلك نيابة عن مجلسي الجهة و المجلس الاقليمي .

 

الاخبار العاجلة