الماخورات بؤر يجب استئصالها بالاقليم .

آخر تحديث :
الماخورات بؤر يجب استئصالها بالاقليم .

الماخورات  بؤر يجب استئصالها بالاقليم .

ميدلت بريس ـــ حسن زاهو .

يتم تداول فيديوهات عبر اليوتوب لما يعرف بقناص الريش، يرصد ظاهرة خطيرة بحي من أحياء الريش ( حي تافراوت) .الدعارة الشعبية التي تجمع بين كل المظاهر المسيئة للفرد و المجتمع، ففي الفيديو زنقة ضيقة تطل عليها ابواب لبيوت طينية توحي بالفقر و الهشاشة ،على عتباتها نسوة يجلسن متبجحات بزينة ،يترقبن ،يلتفتن يمنة و يسرة.. لعل الريح تأتي بما تشتهيه حاجاتهن .و أخرى بلباس داخلي عليها ما عليها من اللعنة، تترصد زبائن فهي لا تفرق بين صغير او كبير وبين هذا وذاك فهي أرضية خصبة لتوريد و استراد المرض بكل معانيه ….

شباب يدخلون و اخرون يخرجون ،بضاعتها لا تعرف الكساد رواج بما له من معنى. و السبب مراهقة شباب زجت بهم الشهوة الى غيابات هذه الازقة التي لها عنوان واحد "الدعارة شعارنا و المسؤول بعيد عنا " . فأين يقظة الشرطة  ؟ واين غيرة ابن الريش ؟ و اين و اين ؟ أسئلة بصيغة  او بأخرى يطرحها قناص الريش ،الذي لم يتأخر في رصد هذه الظاهرة المشينة و المسيئة لمجتمع ضحاياه شباب كما جاء في الفيديو .

 

ومادام الشيء يذكر ، نشير الى مثل هذه الماخورات التي تخدش الحياء، ففي زايدة (تاملاحت) و في بومية "جاج اغرم "و اييزر "فوق الساقية" وهي أماكن لانتشار المخدرات و كل انواع الخمور ( الماحيا) ، و هذا يتم أمام أعين السلطات المحلية – المجالس المنتخبة ، الدرك الملكي ، الشرطة – فهل تشجع هذه الامور ؟ فعندما نتحدث عن هذه الاماكن فإننا نتكلم عن دعارة بارزة غير مخفية تتم بواضحة النهار و أمام أعين المسؤولين.

بؤرة تشين الى الريش كبلدة ،والى سكان حي تافراوت الذين جمعهم الحظ ببائعات للهوى اخترن هذا المجال و امتهن هذه الصنعة واستوطن هذا المكان .مهنة قديمة قدم الانسان .سرعان ما يلجأن اليها نسوة اردن المال " بالبرودية". نشكر قناص الريش الذي فجر هذه القضية و الشكر موصول لموقع richilix.com و الى كل من  يهمه شرف و مستقبل الريش كبلدة و كساكنة .فالمرجو التحرك العاجل لتطهير هذه الاماكن من أورام سرطانية خبيثة تصيب و تصيب و ستظل تصيب ما ان لم نتحرك ، و نشير الى اننا نترفع عن نشر الفيديوهات بغية عدم التشهير بأناس – شباب ، نساء ، ورجال – أخطؤوا و زاروا ثم مارسوا فاللهم لاتكشف عنا سترك..

 

الاخبار العاجلة