البيان الثاني لنقابة الجامعة الوطنية لعمال المطاحن الكبري بميدلت

آخر تحديث :
البيان الثاني لنقابة الجامعة الوطنية لعمال المطاحن الكبري بميدلت

 

 ميدلت بريس – متابعة

توصل موقع  ميدلت بريس ببيان  ثانِِ من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب   نقابة الجامعة الوطنية لعمال المطاحن الكبري بميدلت مؤرخ في 17 مارس 2015 ننشره كما ورد علينا 

يتعرض عمال شركة المطاحن الكبرى بميدلت لسوء المعاملة من طرف إدارة هذه الشركة فضلا عن توقيف بعضهم و تهديد البعض الآخر بالطرد بسب انتمائهم النقابي . ونظرا لتغيب المسؤول الأول للشركة عن جلسة الصلح الأولى التي حضرها الأطراف المتنازعة بباشوية ميدلت تحت إشراف السيد الباشا،ثم دعوة مفتش الشغل خلال لقاءين لإيجاد حلول متفاوض حولها من خلال عقد لقاء مع المسؤولين مباشرة  حول المطالب المشروعة بالملف المطلبي التي ثم اطلاعهم عليها بوسطة مفوض قضائي رفضواتسلمها،هذه الدعوة التي لم تلقى أية استجابة من طرف المسؤولين عن الشركة.
هذا وأمام إصرار الشركة على التمادي في التماطل في إيجاد حلول لهذه المطالب المشروعة . فقد اتخذت  نقابة الجامعة الوطنية لعمال المطاحن الكبري مجموعة من الخطوات النضالية بداء من حمل شارة كاحتجاج انداري ،ثم وقفة اندارية خارج وقت العمل .

إن نقابة الجامعة الوطنية لعمال المطاحن الكبرى بميدلت المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
تؤكد مايلي :

1 – استعدادها للحور الجاد و المسؤول لحل كل القاضيا المطروحة في الملف المطلبي.

2 – تضامنها المطلق مع العمال .

3 – عزمها على خوض كافة الأشكال النضالية حتى تحقيق العمال مطالبهم المشروعة .

4 – تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة 20 مارس 2015 من الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشر زوالا .

وإذ تحي نقابة الجامعة الوطنية لعمال المطاحن الكبرى بميدلت كافة مناضليها على صمودهم تدعوهم الى إنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية و الاصطفاف وراء إطارهم العتيد.

وما ضاع حق وراءه طالب

الاخبار العاجلة