ولاية أمن فاس تبحث عن وحوش الغابة بانفكو

آخر تحديث :
ولاية أمن فاس تبحث عن وحوش الغابة بانفكو

ميدلت بريس – محمد بوبيزة

بعد تعبه من سياسة وضع العصا في العجلة، والتسويف، والتماطل التي قوبلت به العديد من شكاياته التي وجهها باستعجال الى المسؤولين الاقليميين و القضائيين بميدلت ومكناس ، التجأ السيد محمد تمو المستشار الجماعي بجماعة أنمزي  الى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بفاس ،الذي أحال شكايته باستعجال على ولاية أمن فاس، لفتح تحقيق في ما تضمنته ،واستدعاء الاطراف المتورطة في الملف.

هذا واستمعت مصالح الامن في محضر رسمي الى المشتكي حول تفاصيل الموضوع المتعلق بنهب المنتوج الغابوي وهدر المال العام بمنطقة انفكو يوم الثلاثاء 31 مارس2015 .

ويتهم المشتكي صراحة رئيس تعاونية الخشابين بانفكو ورئيس الجماعة القروية ولا يخفي تورط رؤوس  كبيرةأخرى تورطت في تسهيل عمليات مشبوهة قد يفضحها التحقيق المفتوح.

والجدير بالذكر أننا واكبنا منذ البداية تفاصيل هذا الملف على صفحات جريدتنا، لما له من أهمية قصوى، فهو يهم تفويت قطعة غابوية تقدر ب 6000 متر مكعب من خشب الارز،وقيمتها المالية تفوق مليارين من السنتيمات لفائدة تعاونية شابتها عيوب مسطرية منذ النشأة.

البداية ستكون مع رئيس الجماعة القروية  ورئيس تعاونية الخشابين بانفكو، اللذان سيتم التحقيق معهما   خلال الاسبوع القادم .

الملف ملفوف بعناية وتفوح منه روائح السلطة ،والسياسة، والنفوذ ويغري بالمتابعة . فهل يستطيع القضاء حل الغازتواطؤحيثان كبيرة (محلية- جهوية – ووطنية)تكالبت لتستفيد من عائدات الذهب الاخضر؟

الموضوع تناولته جريدة المساء ،وحررته باقتدار- حليمة بوتمارت- في عددها2646 ليوم الخميس 2015/04/02

الاخبار العاجلة