بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان. المنطقة الحقوقية لبومية.

آخر تحديث :
بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان. المنطقة الحقوقية لبومية.

ميدلت بريس ـــ مراسلة عن مكتب الفرع.
بعد الوقفة الإحتجاجية الناجحة أمام مقر البرلمان لاستنكار التدمير والنهب الممنهج لغابات المنطقة وتنفيذا للبرنامج النضالي المسطر في بيان 17 مارس 2015، نفذ فرع بومية للجمعية المغربية لحقوق الانسان وقفة احتجاجية حاشدة في مركز بومية، اقليم ميدلت، يوم الأربعاء فاتح أبريل 2015 للتنديد بتردي الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية في المنطقة، حضرتها جماهيرغفيرة من بومية وإيتزر و تونفيت و زايدة وأغبالو والنواحي.

Waqfa1
وقد ردد المحتجون شعارات ذات طابع اجتماعي تمحورت حول تدهور الأوضاع العامة وتردي الخدمات الادارية والصحية والتعليمية والقضائية والفلاحية وغيرها. كما استنكر المحتجون ما تعانيه المنطقة من تهميش وإقصاء رغم توفرها على ثروات طبيعية وبشرية وثقافية لا تستفيذ منها الساكنة المحلية بالشكل المطلوب.

Waqfa2
وفي نهاية الوقفة ألقى رئيس الفرع كلمة ذكر من خلالها بدواعي الوقفة وبضرورة استمرارالنضال الحقوقي ونشر ثقافة حقوق الإنسان من أجل تحسين الأوضاع المتردية بالمنطقة. كما دعا الساكنة إلى الالتفاف حول جمعيتهم المناضلة والحضور المكثف في كل المحطات النضالية المبرمجة خصوصا الوقفة الاحتجاجية المقبلة للفرع والمزمع تنظيمها يوم الأربعاء 15 أبريل 2015 حول الماء الملوث المعد للشرب ببومية على الساعة السادسة مساء.

الاخبار العاجلة