شباط يصرح: جهة درعة تافيلالت استقلالية بدون منازع.

آخر تحديث :
شباط يصرح: جهة درعة تافيلالت استقلالية بدون منازع.

ميدلت بريس – من الراشيدية – محمد بوبيزة 

شدت الرحال من كل حدب وصوب في إتجاه الراشيدية،المدينة الوديعة التي كسر السياسيون الجدد حياءها المعتاد، بعد ان حولوا ترابها الاحمر الموحي بالخجل الى قوس قزح من ” الصناطيح الواعرة”” المستعدة للسجال والنفاق. يصر انصار حزب الاستقلال بالمنطقة على تنظيم مهرجانهم الخطابي الذي سيترأسه زعيمهم حميد شباط بنفس المكان الذي خاطب منه بنكيران وغنى ورقص.فللمكان رمزميته ودلالاته فمن هنا أطلقت رصاصات بنكيران واتباعه على الخصوم السياسيين، ومن هنا ينبغي الرد على الهجوم باستعمال الاسلحة الثقيلة.

” الحلبة” ملك عمومي، تتسع للجميع،ومن هنا يبدا الرهان.من يستطيع ملء الساحة بالحضور ؟ كم سيصل عددهم ؟هل سيتجاوب الجمهور مع كلمة الزعيم ؟ما هي طبيعة كلمة الزعيم هل هي نارية أم بلاستيكية؟ام جرثومية أو نووية؟ هل حضيت بتجاوب الجمهور بالزغاريد والتصفيق؟.

تصل تباعا لهذه الساحة وفود بشرية يظهر من سحناتهم انهم تعرضوا توا لعملية غسل مستعجل ،وللبس الجلابيب البيض والبذل الانيقة، ومنهم من أحكموا وثاق ربطات العنق وسارعوا الى الاصطفاف مع الاولين لينعموا بصور تخلد للحدث المشهود .

الخامسة مساء ،الساحة مكتظة بشكل كبيرجدا، وتجاوز عدد الحضور ما استطاع حزب المصباح جمعه. الكل هنا ينتظر اطلالة الزعيم ،ويستمتع قبل ذلك بالموسيقى الحماسية وبشعارات الحزب ويتابع الفرق الفولكلورية ويتفاعل معها بشكل هستيري غريب. هذا ونشير ان حميد شباط حل يوم السبت 2015/04/04 صباحا بزاكورة والطاوس، وتزعم لقاءا تواصليا مساءا بارفود أعلن فيه ان جهة درعة – تافيلالت الجديدة ستكون استقلالية بدون أدنى شك، ويرتقب ان يؤكد ذلك اليوم بالراشيدية.

الصور من أرفود

DSCN5563

DSCN5580

DSCN5545

حزب-الاستقلال-Récupéré-Récupéré-Récupéré-Récupéré-Récupéré9

حزب-الاستقلال-Récupéré-Récupéré-Récupéré-Récupéré-Récupéré5

DSCN6053

DSCN5856

DSCN5917

DSCN5942

الاخبار العاجلة