تنظيم ورشات بيئية من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بميدلت

آخر تحديث :
تنظيم ورشات بيئية من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بميدلت


ميدلت بريس ـ  عبد الكريم خرو
تخليدا لليوم العلمي للأرض، وسعيا منها للرفع من الوعي البيئي عند الناشئة خصوصا في الوسط المدرسي، ونظرا لما تكتسيه التربية على البيئة من أهمية للحفاظ على الثروات الطبيعية، وتفعيلا لمبدأ التشارك مع المؤسسات الفاعلة في هذا المجال، نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بتنسيق مع المديرية الإقليمية للمياه والغابات بميدلت ورشات تكوينية لفائدة بعض الأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم أواخر شهر أبريل2015تضمن البرنامج أنشطة متنوعة .

ففي الفترة الصباحية أنجزت ورشة لتهيئ حديقة بثانوية الأمير مولاي رشيد التأهيلية وذلك بمشاركة فعالة لأعضاء النادي البيئي بالمؤسسة تحت إشراف الأستاذ حسن مجوجي وبحضور رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ ومدير المؤسسة. وتم خلال هذه الورشة توضيح طريقة تحضير التربة وغرس الشتلات وقد عرف هذا الورش مشاركة قيمة للتلاميذ.

323232
وتضمنت الفترة المسائية عرضا بيئيا تحسيسيا بالمركز السوسيوثقافي بعثمان أموسى وورشات تكوينية حول طرق تهيئ التربة ومراحل تحضير الشتلات وتقنيات الغرس من خلال زيارة ميدانية للمشتل التابع للمديرية الإقليمية للمياه والغابات بتعكيت.

وقد قام بتأطير هذه الورشات السيدان حسن وأحمد عن المديرية الإقليمية للمياه والغابات. وقد تجاوب الحضور من تلاميذ وأساتذة مع كل الفقرات من خلال أسئلة ومداخلات متنوعة. واختتمت هذه الورشات بتقديم الشكر الجزيل باسم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض لكل من ساهم في إنجاح هذه الورشات.

 

الاخبار العاجلة