اغبالو التنمية والو…والو.

آخر تحديث :
اغبالو التنمية والو…والو.

ميدلت بريس – متابعة

-أغبالو سردان بارد ومزيان- موال ردده الكثيرون ،وترك في حلقهم غصة حارقة لما آل إليه حال هذه البلدة الان ،بعد ان نهبت خيراتها ،ولم يبق لساكنتها إلا البؤس والحرمان وشظف العيش.

بلدة بدون مخطط تنموي واضح ،تسير بعشوائية وارتجالية الى المجهول ،وتساير مصالح اللوبيات التي تتمسك بضرع الجماعة القروية.

مشاريع على الورق كانت مبرمجة سابقا لم تر النور، وبعضها ولد مشوها وغير كامل حسب مصادر متطابقة، لكنها استنزفت ميزانية الجماعة بارقام وهمية، فهل سيفتح المجلس الجديد تحقيقا في شانها ام سيسير اعرجا ومائلا منذ ولادته بثقل الديون المتراكمة عليه؟؟؟

عبث في مشاريع اعادة التهيئة لمدخل البلدة ،أشغال مبتورة مضحكة التهمت الملايين وما زالت غير مكتملة تثير تقززالعابرين والغيورين على البلدة.هذه المشاريع تمت بشراكة مع عمالة الاقليم لاعادة تهيئة المدار الشبه الحضري للبلدة ،ولكنها مازالت تثير اكثر من علانة استفهام حسب العديد من المصادر المحلية ،والمطلوب من المكتب الجديد للمجلس القروي تنوير الراي العام في هذا الشانّ؛

ولمشاريع الماء الصالح للشرب وصهاريجها ومضخاتهابأغبالو قصص تدمي القلوب ،فقد صرفت الملايين على هذه المشاريع ،وفي الاخير تجف الصنابير ولا توجد قطرة ماء ،فمن المسؤول عن هذا الوضع الشاذ لان اغبالو هي العين الدائمة الجريان ،ولكن الصنابير بهذه البلدة تجف باستمرار؟

صرفت الملايين من جيوب المواطنين لتوفير هذه المادة الحيوية   وفي الاخير لاماء حتى للوضوء، لهذا يلزم فتح تحقيق جدي للوقوف على العبث الذي طال هذه المشاريع الفارغة ،ومنها الخروقات التي شابت مد قنوات الماء بالازقة والذي اضر كثيرا بالبنية التحتية بالبلدة ،ويهدد اساسات المنازل حسب شكايات العديد من السكان الذين قدموا شكايات و عرائض توصلت الجريدة بنسخ منها، وتم اسكاتهم بوعود تاكدوا انها فارغة ويعتزم العديد منهم اللجوء الى القضاء لجبر الضرر.

الساكنة مازالت تنتظر نتائج التحقيق الذي فتح لمعرفة اسباب التسمم الذي تعرض له مؤخرا ازيد من اربعين فردا بدوار ايت اوعزيز؟ما هو سببه؟ والاكيد حسب العديد من المتتبعين انه بسبب شيء موحد يستهلكه المتضررون ،لان الاعراض واحدة في كل الحالات.التحقيق وحده كفيل باماطة اللثام عن سبب التسمم بهدف ايقاف النزيف حماية لصحة المواطنين.

الوضع الرياضي بالبلدة مشلول كليا بعد عزم اصحاب البقعة الارضية التي كانت تستغل كملعب لكرة القدم الى تحويلها الى بنايات سكنية ،ولهذا ينبغي على المجلس الحالي تخصيص بقع ارضية لاقامة ملاعب القرب ،والتفكير في انشاء ملعب كبير يستجيب لطموحات الطاقات الرياضية الهادرة بالبلدة .

وللتاريخ يتذكر اصحاب الارض ان بلدتهم كانت بها دار للشباب مخصصة للانشطة الثقافية والرياضية ،لكنها مع الاسف الشديد تحولت الى مقهى، وتبخرت امال الشباب بجشع احد المستشارين الذي اكترى مقر دار الشباب بمباركة من المجلس القروي والسلطة المحلية.

الامل معقود على الرئيس الجديد الذي يلزمه تقديم كل الملفات العالقة الى لجن مختصة للبث فيها ،ومحاسبة كل من سولت له نفسه العبث بالمال العام ،او القيام بمشاريع مغشوشة.والامر موكول ايضا الى السلطة الاقليمية والى القضاء الواقف.

– أغبالو التنمية والو- هو الموال الصالح لهذه البلدة لحد الان،بعد ان ظهر جليا ان الخصاص بها يتسع يوميا ، وكل المشاريع المنجزة بها لا ترقى الى طموحات اهلها والمستفيد الاكبر منها هو بعض السماسرة الذين باعوا البلدة بمقابل زهيد، ويبقى الحال ساريا هكذا الى إشعار آخر……

الاخبار العاجلة