تعاونية الأفق القرائية بميدلت تعطي انطلاقة برامج محو الأمية وما بعد محو الأمية

آخر تحديث :
تعاونية الأفق القرائية بميدلت تعطي انطلاقة برامج محو الأمية وما بعد محو الأمية

ميدلت بريس- مراسلة

في إطار تنفيذ مقتضيات الاتفاقيات المبرمة مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت، نظمت تعاونية الأفق القرائية للتربية والتكوين بميدلت حفلا خصص لإعطاء الانطلاقة الرسمية لبرامج محو الأمية وما بعد محو الأمية برسم الموسم القرائي والتربوي 2016/2015، وذلك يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2015، على الساعة 11 صباحا بمقر التعاونية بميدلت.

حضر اللقاء إلى جانب أعضاء المكتب المسير للتعاونية ، السيد رئيس مصلحة محاربة الأمية والارتقاء بالتربية غير النظامية بنيابة ميدلت، ومفتش سابق بوزارة التربية الوطنية ، إلى جانب مكونات ومشرفات برنامج محو الأمية وما بعد محو الأمية ومكونات التكوين التقني .

بعد كلمة السيدة رئيسةالتعاونية، التي كانت عبارة عن عرض موجز حول إنجازات التعاونية في مجال محو الأمية وما بعد محو الأمية والتكوين التقني ، كان اللقاء فرصة لتوزيع الأدوات والكتب المدرسية على المستفيدات والمكونات الجديدات اللواتي التحقن لأول مرة بالتعاونية برسم الموسم القرائي2015/2016.

4

أطر هذا اللقاء رئيس مصلحة محاربة الأمية والتربية غير النظامية بنيابة ميدلت،حيث عرض مجموعة من الانجازات التي تم تحقيقها إلى جانب مجموعة من الصعوبات والإكراهات التي تعترض تنزيل البرنامج كانعدام فضاءات التعلم أحيانا ونقص التجهيزات ببعض المراكز أحيانا أخرى ، كما أثيرت في المناقشة مسألة مستحقات المكونين للموسم القرائي الفارط .

إن ما تهدف إليهالتعاونية،هو الاهتمام بتأهيل الموارد البشرية الفعالة التي تحقق الإنتاجية المنشودة،وتسهم في تأهيل المنشطات والمنشطين لمزاولة مهامهم على أفضل   وجه والرفع من جودةالتكوين وتحسين الأداء المهني لهم لبلوغ الاحترافية،إيمانا من أعضاء التعاونية أن تأهيل المواردالبشرية يعتبرعاملا أساسيا في ضمان النجاح المنشود .

وقد كانت المناسبة فرصة للتقاسم وتبادل الخبرات والتجارب بين الحاضرين واختتم اللقاء بحفل شاي على شرف المدعوين وأخذ صور تذكارية بمدخل التعاونية .

الاخبار العاجلة