سكن العصر الحجري بيننا.من رخص له ؟؟؟

آخر تحديث :
سكن العصر الحجري بيننا.من رخص له ؟؟؟

ميدلت بريس – محمد بوبيزة.

الصورة أعلاه وصمة عار جاثمة بثباث والى الابد على صدوركل الذين نهبوا خيرات هذه المناطق الجبلية ،الذين اغتنوا على حساب أرزها وأزيرها ،الذين نهبوا أراضي الجموع ليستفيدوا من أموال المغرب الاخضر،والذين اقتحموا بجرافاتهم الاعالي ليشيدوا المقالع ويقتلعوا ماتحت الارض ليتحول المعدن المدفون ، والتراب النفيس الى أرصدة بنكية ،وتجزئات سكنية.
رعاة يحرسون بلا أجر ماجادت به الطبيعة من خيرات تحت الارض وفوقها، يراقبون بعيونهم الناطقة بالفاقة والحرمان الايادي الغليضة الجشعة تنهب ليل نهاركنوز رعوها هم وأجدادهم منذ قرون.
حراس الاعالي ينامون في الكهوف، ويلتحفون السماء ،ويلتمسون الدفء بالالتحام الجسدي بينهم، ويرتوون بمياه الامطار.فلاوجود هنا لمدارس بلمختار، ولا مستشفيات الوردي ، ولاطرق الرباح، ولا خدمات الحقاوي، ولا حتى اعانات أخنوش .
أطفال أبرياء يعيشون في العهد الحجري الاول يتم احصاؤهم باعتبارهم حيوانات داجنة لا حق لهم في لقاح مستورد، ولا في سكن دافء ،وماء صالح للشرب ومقعد في مدرسة مهترئة .
فهذه صور خادشة لوضعية عذراء لم تستفد ولو بدرهم واحد من ملايير التنمية البشرية ،ولا مشاريع الطاقات الشمسية و لاالريحية ، لانها معدودة في احصاء الحليمي في تعداد الحيوانات الصامتة.

الاخبار العاجلة