ثانوية موسى بن نصير والشبكة الأولى للجمعيات المحلية لبومية تنظمان نشاطا ثقافيا تحت عنوان ” الهوية الثقافية”

آخر تحديث :
ثانوية موسى بن نصير والشبكة الأولى للجمعيات المحلية لبومية تنظمان نشاطا ثقافيا تحت عنوان ” الهوية الثقافية”

 

ميدلت بريس – متابعة

في إطار برنامجها الثقافي والفني والرياضي، نظمت ثانوية موسى ابن نصير التأهيلية بشراكة مع الشبكة الأولى للجمعيات المحلية لبومية نشاطا ثقافيا تحت عنوان ” الهوية الثقافية” عملت من خلاله اللجنة المنظمة على استدعاء ثلة من الباحثين والأساتذة الجامعين على رأسهم الدكتور محمد مهيب والأستاذ الجامعي عبد المالك الحمزاوي، فيما تعذر عليه الحضور الأستاذ الهاشيمي مولاي العربي والأستاذ يوسف ايت المقدم لإكراهات مرتبطة بالتزاماتهم العملية.
إستهل النشاط بكلمة ترحيبية لأحد الحراس العامين بالمؤسسة، بعد دلك تناول الأستاذ سعيد أحبار كلمة عن الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية ذكر من خلالها بأهمية العمل الثقافي باعتباره مدخل للتنمية المحلية كما اعتبر مساهمة الشبكة وأطرها بالأنشطة داخل المؤسسة نوعا من رد الجميل لهدا الفضاء الذي آواهم طيلة فترة دراستهم الإعدادية والثانوية.

20151114132620
تميزت المداخلة الأولى للأستاذ عبد المالك الحمزاوي بتقديم فيديو حول ” الذاكرة الفنية الأمازيغية بالأطلس المتوسط والأطلس الكبير الشرقي” مصحوبا بتعليقات وإيضاحات من قبل الأستاذ المتدخل. أما المداخلة الثانية فقد عمل الأستاذ مهيب على تسليط الضوء على موضوع الهوية الثقافية من خلال الكتابات التي ألفها حول المنطقة.
للإشارة فإن النشاط عرف حضورا مكثفا لتلاميذ وأطر المؤسسة إضافة إلى مندوبتي وزارة الشباب والرياضة والتعاون الوطني بإقليم ميدلت.

الاخبار العاجلة