ذوي الحقوق وسكان قصور تولال بكرامة يطالبون بعزل نائب أراضي الجموع.

آخر تحديث :
ذوي الحقوق وسكان قصور تولال بكرامة يطالبون بعزل نائب أراضي الجموع.

 

ميدلت بريس – متابعة

توصلت ميدلت بريس بشكاية مذيلة بتوقيعات  34  فردامن فعاليات جمعوية، ومستشارين جماعيين بجماعة كير ،و مواطنين من ذوي الحقوق للجماعة السلالية بقصور تولال ، موجهة الى قائد قيادة كرامة تطالبه بفتح تحقيق مستعجل في جملة من الخروقات الخطيرة التي يقترفها نائب أراضي جموع قصور تولال ،وتستوجب حسب منطوق الشكاية سلك مسطرة العزل في حقه.

هذا وسردت الشكاية   إختلالات مدعمة بالحجة والدليل وهي –

– الارتشاء، وذلك بإبتزاز السكان الراغبين في الاستفادة من بقع أرضية بأداء250 درهما يستولي عليها النائب دون موجب حق ،والشكاية مذيلة بأسماء الذين أدوا المبلغ المذكور، وهم مستعدون للادلاء بشهاداتهم في هذا الشأن.

– الانتقائية في منح البقع المعدة للبناء، وسلك مساطر عشوائية لاتراعي المساواة والانضباط للقوانين المعمول بها في هذا الشأن – كتمتيع بعض النساء بالبقع واستثناء أخريات – تمكين بعض الشباب الغير المتزوجين من البقع واستثناء آخرين ).

-خلق البلبلة وإذكاء النعرات القبلية، وتفيء ذوي الحقوق الى فئات ودرجات.

– تسييس الاراضي الجماعية واستشارة رئيس الجماعة السابق بكير، وإشراكه في توزيع البقع على المقربين.

– عرقلة الاستثمارفي الاراضي الجماعية الخاصة بالفلاحة كما وقع مع المكتب المسير لجمعية الوفاق المختصة في المجال الفلاحي.

وفي استقراء سريع لحجية الشكاية وبراهينها ،وعدد المتضررين من خروقات النائب على الاراضي السلالية بات لزاما على سلطة الوصاية الممثلة في قائد قيادة كرامة الاسراع الى فتح تحقيق دون تسويف ولا مماطلة ،واتباع مسطرة العزل وذلك بارسال تقرير مفصل حول خروقات النائب الى السيد عامل الاقليم ليتخد في شأنه قرارا عامليا بالعزل.

ولعل مبرارات العزل لا تنقص في هذه الحالة كما ينص على ذلك ظهير 1919.

– فمزاولة النائب تشوبها خروقات تناقض أهلية التعيين.

-القيام بمعاملات غير قانونية في منح بقع البناء.(منحها بمقابل مادي)

– عدم احترام العرف والقوانين المعمول بها والمتفق عليها في منح البقع.

الاستئثار في استغلال الاراضي الجماعية لاغراض شخصية وسياسية.

والجدير بالذكر أن حالة واحدة  فقط تكفي لسلك مسطرة العزل في حق النائب، كما تنص على ذلك مدونة نائب أراضي الجموع ،فلماذا إذن يتم التلكؤ والتسويف في حالة صارخة كلها تجاوزات وخروقات  وتتفاقم يوما بعد يوم، وتضيع معها علانية حقوق ذوي الحقوق؟

الاخبار العاجلة