ماذا أعددتم لفصل الشتاء؟؟؟

آخر تحديث :
ماذا أعددتم لفصل الشتاء؟؟؟

ميدلت بريس – متابعة 

لم تعد تفصلنا عن فصل الثلوج وانخفاض درجات الحرارة الى اقل من الصفر  الاأيام معدودة ،وللاسف الشديد تصلنا تباعا تقارير من أعماق جبال الاطلس تؤكد بالملموس عدم وجود اية استعدادات  لتجنب  السكان القابعين بهذه القرى المنسية تبعات الثلوج والبرد القارس.

النموذج الحي هو ما يقع بقطاع الصحة وانعدام ممرضة لتوليد النساء الحوامل اللواتي يحصد الموت أرواحهم بسبب العزلة التامة التي تعرفها المنطقة خاصة دوار تيقاجوين الذي يتوفر على مستوصف صغير يغطي عدة دواوير   ويتوفر على ممرض واحد رغم مجهوداتهم ومداومته ،إلا أنها محدودة في غياب ممرضة لتوليد النساء.

وسبق للسكان أن تقدموا بشكايات في الموضوع ونظموا مسيرات مطالبين باحداث مستشفى تتوفر فيه جميع الشروط وممرضة لتوليد النساء الحوامل لدور تيقاجوين الذي يعتبر من أكبر الدواوير على الصعيد الاقليمي والذي يتوفر على أكثر من 500 أسرة بالإضافة إلى دواوير اخرى.تيقاجوين تحتضر فلا تنتظروا القرابين البشرية من الاطفال الرضع لتتحركوا.

قطاع التعليم بالعالم القروي، ينبغي ان يتدارك الزمن لامداد المدارس والثانويات والداخليات بحطب التدفئة الذي يساعد على التعلم.

قطاع التجهيز ينبغي ان تكون الياته مستعدة وعلى أهبة الانطلاق لفك عزلة الدوارير التي تنقطع عن العالم الخارجي بمجرد سقوط الامطار والثلوج.

ان مسؤولية التنسيق تقع على السلطات الاقليمية والمجالس المنتخبة التى ينبغي لها ان تتحرك لتدارك الخصاص استعدادا للقادم من الايام.

والزيارات التي قام بها رئيس الجهة للمنطقة ينبغي ان تتحقق وعودها وترى النور قبل انقطاع الطرق ودخول المنطقة في بيات شتوي طويل…..

الاخبار العاجلة