السجن المدني بميدلت يحتفل باليوم الوطني للسجين.

آخر تحديث :
السجن المدني بميدلت يحتفل باليوم الوطني للسجين.

ميدلت بريس – متابعة

عرفت رحاب السجن المحلي بميدلت يوم الخميس 10دجنبر2015أنشطة تربوية وثقافية إحتفاء باليوم الوطني للسجين .

هذا وشارك السجناء في إحتفالهم هذا نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت، والسيد نائب وزارة التربية الوطنية بميدلت ،وممثلو الاوقاف والشؤون الاسلامية والمجلس العلمي ووزارة الشباب والرياضة والوقاية المدنية ،وممثل التجار والمهنيين و اعوان السلطة  المحليةوجمعيات المجتمع المدني.

وفي كلمة بالمناسبة ركز مدير السجن على الادوارالتربوية  الاساسية التي تضطلع بها المؤسسة السجنية ،والتي تروم  في مجملها تقويم السلوك ،لاعادة إدماج السجين في محيطه الاجتماعي ، وذكر بالخطوات الجبارة التي تحققت في مسار أنسنة السجون ،وتمتيع السجين بحقوقه الاساسية.وشكر كافة العاملين  بالمؤسسة على المجهودات الجبارة التي يبدلونها لخدمة السجين.

سجن1

وفي  نفس السياق ذكر  مندوب وزارة التربية  الوطنية في كلمة مرتجلة السجناء بأن  مدة السجن فرصة  سانحة لمراجعة الذات ، وتصحيح الاخطاء  لاعادة صياغة مواقف الحياة بنفس جديد.وأكد أن وزارة التربية الوطنية لن تدخر أي جهد في سبيل مساعدة السجناء في محاربة الامية او متابعة دراستهم لاجتياز الامتحانات.

كلمات جمعيات المجتمع المدني أقرت بوجود تحسن في ظروف عيش السجناء ،وهي مكاسب تراكمت نتيجة لنضالات طويلة ،فرغم الاكراهات  البنيوية فهناك ايجابيات كثيرة تحققت لا ينكرها الا الجاحدون.

وتخللت هذه الكلمات مقاطع موسيقية واغاني شعبية من إبداع فرقة محلية استجاب لها السجناء بعفوية واستحسنها الحضور.

وفي الاخير وزعت الجوائز  التشجيعية على الفائزين والفائزات في  مختلف المسابقات التي اقيمت بهذه المناسبة.

الاخبار العاجلة