إفتتاح مهرجان ملتقى القبائل في دورته الأولى‎ بالريش

آخر تحديث :
إفتتاح مهرجان ملتقى القبائل في دورته الأولى‎ بالريش

ميدلت بريس ــ مراسلة عبد الله موزوني .

 أقيم مساء أمس السبت 26 دجنبر 2015  على الساعة الرابعة حفل افتتاح النسخة الأولى  من مهرجان ملتقى القبائل في دورته الأولى تحت شعار : ” الموروث الثقافي حماية لهويتنا الوطنية “ ، بدار الشباب الريش ، وسط تواجد عدد كبير من رؤساء المصالح ، على العادة الأمازيغية تقديم أطباق من التريد، وسط جوي احتفالي بهيج.

DSC_0011

وشهد الحفل أيضا، حضور عدد من رؤساء الجمعيات خاصة النسوية ، والذين تألقوا في الندوة الأولى للمهرجان في كلمات نالت رضا وإعجاب الحاضرين.

          بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلها النشيد الوطني ، قبل أن يصعد مدير مهرجان ، ويعلن افتتاح الدورة الأولى رسميًا. فقدم كلمة بالمناسبة وشكر فيها كل الحضور الكريم وكل المساهمين في دعم المهرجان ماديا ومعنويا.

DSC_0036

          بعدها محاضرة حول العمل الجمعوي واقع وأفاق، عبر فيه كل المتدخلين عن هموم ومشاكل التي تعاني منها  الجمعيات ،والحلول المقترحة للعمل من أجل النهوض بدورها وتثمين العمل الجمعوي و التواصل من أجل بناء شراكة موحدة .

DSC_0030

DSC_0024

كما أختتم الحفل بكلمة للشاعر الأمازيغي عمر الطاوس من كلميمة، حيث أتحف الحضور بقصيدة شعرية أمازيغية أعجبته وصفقوا له بكل حرارة ، و اختتمت مراسم حفل الافتتاح، بكلمة مدير المهرجان بإعطاء نبدة عن برنامج اليومي الموالي.

الاخبار العاجلة