ببيان من اللجنة المحلية للجمعية المغربية لحقوق الانسان إيتزر

آخر تحديث :
ببيان من اللجنة المحلية للجمعية المغربية لحقوق الانسان إيتزر

ميدلت بريس – متابعة

توصل الموقع ببيان من اللجنة المحلية للجمعية المغربية لحقوق الانسان لايتزر نورده كما ورد:

بيـــــــــــــان

 في إطار المواكبة المستمرة للشأن المحلي لأيتزار للجنته المحلية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في بعدها المجالي تحت شعار ــ محيط نظيف لأجل صحة سليمة ــ نظمت اللجنة معاينات ميدانية و لقاءات تواصلية وقفت خلالها على عدة اختلالات ستقف لها بالشكل النضالي المناسب.أولها تشغيل النساء في مجال النظافة العمومية الذي أعطى نتائج باهرة في خلق فضاءات و مرافق نظيفة. إذ لا يسعنا إلا أن نشيد بمجهوداث هذه الفئة من المجتمع المؤدية لعملها بصدق و أمانة.

Photo-0004

 إلا أننا نشجب و بشدة ظروف عمل هذه الفئة و التدابير الإجرائية لنشاطها بالجماعة القروية ايتزار.

 أولا: ــ نندد بالسياسة الإقصائية الانتخابوية لبعض الفئات النسائية التي تنتظر حظها في التشغيل حسب مبدأ التناوب بالتعاقد.                                                                                              ثانيا: ــ نستنكر عدم تمكين العاملات بأدوات حقيقية معتمدة في هذا المجال تكون قيمة إضافية للمجهودات الذاتية غير معيقة في وجه مزيد من الجودة و استنزاف للنفس و الجهد و حفاظا لكرامتهن.

ثالثا: ــ نندد بسياسة الكيل بمكيالين إذ نجد حينا نزول الجماعة بكل ثقلها و معداتها المادية و البشرية في مواضيع و أحداث معينة لنجد خفوتا و قلة اهتمام بل إعراضا حينا آخر تبعا لخطة الطريق لنفس السياسة

ودمتم للنضال الصادق أوفياء

 

الاخبار العاجلة