ميدلت : شبابنا للتنمية تستضيف” غيثة “اول رئيسة جماعة بالاقليم

آخر تحديث :
ميدلت : شبابنا للتنمية تستضيف” غيثة “اول رئيسة جماعة بالاقليم

ميدلت بريس ــ مراسلة .
في إطار برنامج المشاركة المدنية للشباب نظمت جمعية شبابنا للتنمية بميدلت بمقرها مساء يومه السبت 20 فبراير الجاري لقاءا مع الشباب المنخرط في البرنامج في موضوع:  المشاركة السياسية للمرأة المغربية :رئاسة الجماعة الترابية نموذجا. حيث أطرت اللقاء السيدة غيثة ايت بالمدني رئيسة الجماعة القروية لأيت ازدك لكونها اول إمرأة تتقلد منصب رئيسة جماعة باقليم ميدلت ، وقد تطرقت السيدة غيثة بداية عن مسارها النضالي الثقافي والجمعوي والسياسي مشيرة إلى ظروف ترشحها وما آلت إليها التحالفات من نتائج بوئتها منصب الرئاسة .

كما تطرقت للعقلية الذكورية التي لاتزال تتحكم في المشهد السياسي والمكاسب التي تطمح رفقة جمعيات نسائية إلى تحقيقها من قبيل المناصفة والرفع من الكوطة في الاستحقاقات الوطنية ،

received_1743576779208407

كما أشارت في إطار تعقيبها على أحد الأسئلة المتعلقة بإختيار الفاعل السياسي للحزب أن المواطن لا يزال يصوت على الشخص لا على الحزب وهو الامر الذي يجعل من هذا الاخير مجرد وسيلة ولا أدل على ذلك حسب عدة مداخلات عدم وجود مقرات لبعض الاحزاب السياسية .

كما ذكرت السيدة بالمدني أنها قدمت عدة مشاريع تنمية لتأهيل الجماعة القروية لأيت ازدك سياحيا واقتصاديا كما اشارت انها تضع قطاع الماء والكهرباء والتعليم ضمن أولوياتها في التسيير للجماعة بالإظافة لملفات أخرى مثل الغابة والبنية التحتية وقطاع السكن … أيضا أشارت في معرض كلامها للتجربة التي إكتسبتها خلال الولاية الماضية للمجلس الاقليمي وما شابها من وتحديات عدة. وفي الختام أكدت أن الشباب عماد الوطن وعليه الانخراط الايجابي والمشاركة من أجل مصلحة البلاد وقطع الطريق أمام الفئات المفسدة.

الاخبار العاجلة