ايام تحسيسية بمخاطر التدخين وسط التلاميذ بثانوية القيروان الإعدادية بميدلت

آخر تحديث :
ايام تحسيسية بمخاطر التدخين وسط التلاميذ بثانوية القيروان الإعدادية بميدلت

ميدلت بريس- مراسلة 

تدعيما للدور التنموي والتربوي الذي تضطلع بها منظومتنا التعليمية ومن أجل النهوض بالمستوى التعليمي والصحي والنفسي للتلاميذ،وفي إطارالأنشطة التربوية والثقافية التي تقوم بها ثانوية القيروان الإعدادية بميدلت، عمل النادي الصحي على تنظيم حملة تحسيسية للتعريف بمخاطر آفة التدخين في أوساط التلاميذ، وذلك خلال الفترة الممتدة من الإثنين 30ماي 2016 إلى الأربعاء01 يونيو 2016. تحت شعارجميعا من أجل مؤسسة تعليمية بدون تدخين .

ولقد استهل النادي الصحي أنشطته التحسيسية لفائدة التلاميذ والتلميذات وفق البرنامج التالي:

مساء يوم الإثنين 30 ماي 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال،تم افتتاح الأيام التحسيسية بعرض مجلة حائطية تضمنت إبداعات التلاميذ والتلميذات من خلال صور و رسومات كاريكاتورية معبرة عن المخاطر الناتجة عن التدخين   ثم عرض مجسم ثلاثي الأبعاد على شكل سيجارة تحمل علامة “توقف عن التدخين”.

 استمرت أنشطة الأيام التحسيسية مساء يوم الأربعاء 01 يونيو2016 على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال بتنظيم أمسية ثقافية وفنية من إنجاز وإبداع التلاميذ المنخرطين في النادي تم خلالها عرض:

 – قصائد وأبيات شعرية حول التدخين ومضاره.

 – تقديم كتاب تحت عنوان “مخاطر التدخين ” وشرح مضامينه من طرف تلاميذ النادي .

 – سكيتش بعنوان “المدخن التائب”

 – أغاني شبابية (الراب)  تحت عنوان: “لا للتدخين داخل المؤسسات التعليمية”

 – لوحة استعراضية مع الغناء بعنوان “أبي الغالي”

 – ترديد شعارات حول آفة التدخين انتهت بإعدام السيجارة .

 – بالإضافة إلى عرض فقرات فنية وثقافية متنوعة تمجد وطننا الحبيب .

كما تخللت الأمسية نشاطا تكريميا للسيد المدير :عسو إعا الذي سوف يحال على التقاعد عند متم السنة الدراسية الحالية  وهي عبارة عن إلقاء كلمات في حقه من طرف بعض التلاميذ والأساتذة ثم منحه شهادة تقدير وعرفان للخدمات الجليلة التي أسداها للمؤسسة .

وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية على جميع التلاميذ المنخرطين في النادي والمشاركين في الحملة التحسيسية تقديرا لمشاركتهم الفعالة والمتميزة في أنشطة نادي الصحة والبيئة .

للإشارة فالأمسية الختامية عرفت حضورا مكثفا من طرف تلاميذ الجدد والقدامى والأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة  ورئيس جمعية الأباء بالإضافة إلى المديرية الإقليمية للتربية والتعليم ممثلة في السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية والسيد المنسق الإقليمي للصحة  ورئيس جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بميدلت ورئيس جمعية شبابنا للتنمية .

   صور  من أجواء الحملة التحسيسية للتوعية بمخاطر التدخين في أوساط التلاميذ.

IMG-20160601-+1 IMG-20160601-+6 IMG-20160601-+8 IMG-20160601-+10 IMG-20160601-WA0063

 

الاخبار العاجلة