مديرية ميدلت: لقاء تواصلي حول الدخول المدرسي 2016/2017

آخر تحديث :
مديرية ميدلت: لقاء تواصلي حول الدخول المدرسي 2016/2017

ميدلت بريس – مراسلة  المديرية الإقليمية ميدلت

        في إطار الاستعدادات والترتيبات التنظيمية للدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي 2017/2016، ترأس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت السيد مصطفى السليفاني، يوم الخميس 01 شتنبر 2016، بثانوية الحسن الثاني، لقاء تواصليا حضره إلى جانبه رؤساء المصالح بالمديرية، وذلك لفائدة السادة المفتشين التربويين، ورؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم.

2 (1)

      استهل المدير الإقليمي كلمته خلال هذا اللقاء بالترحيب بالحضور، متمنيا للجميع عودة موفقة إلى مقرات العمل، ومنوها بالمجهودات المبذولة في سبيل إنجاح المحطات التربوية بالإقليم خاصة المرتبطة بالدخول المدرسي، داعيا إلى جعل هذا الموسم الدراسي موسم إبداع وتميز.

        تميز هذا اللقاء بتقديم عرض هم مجالات: العرض التربوي، الدعم الاجتماعي، العمل التربوي، وتضمن مختلف المعطيات والإحصاءات والعمليات والترتيبات المتخذة لإحكام دخول مدرسي جيد، وذلك بما يضمن انطلاق الدراسة في موعدها المحدد، ويمكن التلاميذ من الاستفادة الكاملة من زمن التعلم.

      اللقاء كان مناسبة ذكر فيها السيد المدير الإقليمي بضرورة التقيد بمضامين المقررات الوزارية المنظمة للسنة الدراسية واحترام جميع محطاتها وتواريخها، كما كان فرصة لاستعراض المستجدات التربوية المتعلقة بالموسم الدراسي والتي كانت محور اجتماعات مركزية وجهوية، خاصة تلك المتعلقة بمشاريع الرؤية الاستراتيجية والتدابير ذات الأولوية.

0

        إن اللقاء التواصلي المنعقد خلال هذا اليوم شكل فرصة حقيقية لمقاربة عدد آخر من القضايا المرتبطة بالدخول المدرسي، وذلك من أجل دعم سبل الارتقاء بالحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، ومضاعفة الجهود لتحقيق الأفضل وفق مخطط عمل واضح لضمان دخول مدرسي ناجح.

الاخبار العاجلة