كفى من الحوادث : حادثة سير خامسة بحي الرياض بميدلت

آخر تحديث :
كفى من الحوادث : حادثة سير خامسة بحي الرياض بميدلت

ميدلت بريس  : علي باصدق –  عدسة : محمد الشرقي

في ظرف زمني قياسي  وخلال نفس الأسبوع ونفس الشارع وقعت  ثلاثة حوادث سير بشارع الوليد بحي الرياض ( 5 و6 و9 شتنبر2016 ) فعلى الساعة العاشرة و5 دقائق ليلا من يوم الجمعة 9 شتنبر 2016 وقع اصطدام قوي بين سيارتي :ISUZU  و Renault 19 عند ملتقى شارع مالك بن أنس وشارع الوليد بحي الرياض. ويرجع سبب الحادثة إلى السرعة المفرطة وعدم احترام حق الأسبقية في ملتقى الطريقين  . وعلى الفور هرع رجال الأمن بشكل مكثف إلى مكان الحادثة وعاينوا السيارتين المتصادمتين وحرروا محضرا في الموضوع وبالموازاة مع ذلك نقل بعض المتواجدين داخل السيارتين من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية. إن الأضرار البدنية كانت طفيفة بينما الأضرار المادية كانت جسيمة.

وبالعودة للحوادث التي وثقتها جمعية الرياض للبيئة والتنمية المستدامة ، بحي الرياض خلال السنة الجارية 2016 ، فهي خمسة :

1/ حادثة الجمعة 22 أبريل 2016 مساء .

 2/ حادثة الاثنين 09 مايو 2016 بعد الثانية عشرة زوالا .

3/ حادثة الاثنين 05 شتنبر 2016 مساء .

4/ حادثة الثلاثاء 06 شتنبر 2016 صباحا .

5/ حادثة الجمعة 09 شتنبر 2016 ليلا .

لقد تبين بعد هذه الحوادث المتتالية والمتوالية أن معظم السائقين الذين وقعت لهم الحادثة بالحي لم يستوعبوا جيدا بعض بنود قانون السياقة لاسيما حق الأسبقية عند ملتقى الطرق .

Sans titre-3

 مرة أخرى ندعو السائقين إلى اتخاذ الحيطة والحذر حين استعمال الطريق لتجنب إزهاق أرواح الأبرياء وتفادي الخسائر التي تلحق بالعربات المتصادمة ، ومزيدا من الصبر والتسامح أثناء السياقة. كما نرجومجددا المجلس الجماعي للمدينة بتثبيت علامات التشوير بالحي لتيسير السير والجولان ، و نناشد المسؤولين الأمنيين  إلى تنظيم حملات دورية بحي الرياض لاسيما بشارع  الشريف الإدريسي وشارع الوليد ، لأنه اتضح أن حي الرياض أصبح بمثابة حلبة للسباق ” الاحترافي” لكل من سولت له نفسه التدريب على ذلك .

الاخبار العاجلة