حملة طبية بمركز ضياء لأكفاء المكفوفين بميدلت

آخر تحديث :
حملة طبية بمركز ضياء لأكفاء المكفوفين بميدلت

ميدلت بريس -مراسلة علي باصدق

في إطار سعيها الحثيث لتوطيد أواصر الأخوة والتلاحم بين المكتب المسير لجمعية ضياء لأكفاء المكفوفين بميدلت والمنخرطين فيها ، وفي إطار إشعاعها التنموي والتضامني ، نظمت الجمعية وبدعم من المجلس الإقليمي لميدلت حملة طبية بتنسيق بينها وبين جمعية فرنسية غير حكومية تدعى اختصارا NSH- Alliance   « Naturopathie au  service de l’humanitaire »” الطب البديل (الطبيعي) في خدمة الانسانية ” لغرض تقديم الخدمات الاستشفائية مجانا لفائدة الساكنة المحلية والتي تعاني من الفقر والهشاشة ، تحت شعار: ” التضامن والتكافل روح العمل الجمعوي “، وذلك أيام 15 و16 و17 و18  أبريل 2018 بمقر الجمعية الكائن بميدلت . أطر هذه الحملة فريق طبي متعدد التخصصات متكون من 17 عضوا منهم معالجون نفسانيون psychothérapeute ومتخصصون في العلاج الطبيعي  naturopathie . وقد سهر على تنظيم هذه الحملة أعضاء الجمعية .

Ensemble 1

تميزت الأيام الأربعة بإقبال جماهيري مكثف حيث ناهز عدد المستفيدين الإجمالي 650 فردا ذكورا وإناثا ومن مختلف الأعمار. ولإضفاء طابع الفسحة النفسية المقترن بالبصمة الإنسانية للطاقم الطبي نظمت الجمعية المحتضنة لهذا النشاط خرجة إلى منطقة أحولي ميبلادن بواسطة حافلة المجلس الإقليمي ، حيث أنجزت فحوصات علاجية لفائدة 42 فردا من ساكنة أحولي .

وقد استحسن الطاقم الطبي هذه المبادرة حيث قضوا أياما حافلة بالمتعة والنشاط داعين إلى تكرار مثل هذه الأنشطة في المستقبل وجعلها من بين الأنشطة القارة للجمعية.وفي اليوم الأخير وزعت شواهد المشاركة على المشاركين في الحملة الطبية .

Ensemble 2

 وبالمناسبة لا يسع أعضاء جمعية ضياء لأكفاء المكفوفين إلا أن تتقدم بالشكر الجزيل للمجلس الإقليمي بميدلت الذي لم يذخر جهدا في توفير التغذية للفريق الطبي طيلة أيام إقامتهم بميدلت وتخصيص حافلة التنقل لأحولي ، كما تشكر أعضاء جمعية NSH على تطوعهم التلقائي لمثل هذه الأعمال الإنسانية النبيلة .

الاخبار العاجلة