عاجل –توقيف سيارة من نوع بيكوب محملة بالازير المهرب بتراب جماعة أمرصيد.

آخر تحديث :
عاجل –توقيف سيارة من نوع بيكوب محملة بالازير المهرب بتراب جماعة أمرصيد.

ميدلت بريس – متابعة

أفاد مصدر مسؤول أنه تم توقيف ناقلة من نوع بيكوب محملة بالازير- اكليل الجبل – يومه الثلاثاء14 غشت على الساعة الواحدة والنصف ليلا. العملية تمت بالطريق الرابطة بين ميدلت و القصابي حيث عمد رئيس االجماعة الترابية لامرصيد السيد الهاشمي مولاي اسماعيل الى اقتفاء أثر سيارة من نوع بيكوب بسبب الشك فيها واحتمال استعمالها لنقل مادة الازيرالمسروق.

وفعلا بعد شحن السيارة بما يزيد عن ستين كيس خرجت الى الطريق المعبد في اتجاه ميدلت أنذاك تم اخبار قائد قيادة أمرصيد الذي حضر على الفور وتمت محاصرة السيارة ،كما حضر درك ميدلت والقصابي كتنسيق تقني بينهما على الحدود. فتم حجز السيارة بحمولتها ، وتوقيف سائقها ومرافقه .هذا وتأسف مصدرنا على افلات سيارتين من الحجم الكبيركانتا محملتين بالمادة المسروقة وفرارهما لوجهة غير معلومة.

العملية تكللت بالنجاح بفضل التنسيق المحكم بين رئيس الجماعة الترابية لامرصيد ،وقائد أمرصيد، وتدخل درك ميدلت والقصابي، ومع الاسف الشديد في غياب تام لمصالح المياه والغابات بميدلت الموكول اليها حراسة ومراقبة المجال الغابوي. وهذا وحده يطرح أكبر من علامة استفهام. فالمتدخلون في هذه العملية تحدوهم الرغبة في القضاء على النهب وسرقة اكليل الجبل، وتحركهم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لحماية مجال نفوذهم ،وعدم التواطؤ او التهاون أو التعامل مع عناصر عصابات الازير المسروق والحد من هذه -السيبا – التي تستنزف بشكل كبير موارد الجماعة الترابية لامرصيد .

Captureى

يذكر أيضا أن العملية تمت بتنسيق مع النيابة العامة بميدلت حيث تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار محضر المياه والغابات ،كما تم فتح تحقيق في النازلة. والجديربالذكر أن مصالح المياه والغابات بميدلت تماطل بأعذارفي بيع ألازير المحجوز بالسمسرة العمومية ويتعرض بمرائبها للتلف والضياع . بقي ان نشير أن اكليل الجبل – أزيز- يتعرض بشكل مكشوف للنهب والسرقة الممنهجة بتراب الجماعة الترابية لامرصيد ،ويتم شحن سيارات ليلا في اتجاه مرائب بميدلت والريش وكرامة.وتدر هذه التجارة الملايين على مافيات تتجار فيه بالسوق السوداء ،وتمول عملية الاجتثات والنقل، ثم تتدبر- الليسي باصي- لنقله الى الاسواق الوطنية

الاخبار العاجلة