ما هي أسباب ادعاء وقفة احتجاجية ضد المحافظ بميدلت؟

آخر تحديث :
ما هي أسباب ادعاء وقفة احتجاجية ضد المحافظ بميدلت؟

ميدلت بريس – متابعة

تداولت صفحة بالعالم الازرق ،وتطبيقات الواتساب خبر تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحافظة العقارية لميدلت يوم29 أبريل الجاري .والخبر المذكور لم يحدد الجهة المنظمة بشكل واضح ،واكتفى بذكرمشاركة السادة المحامون  ( ج- م) فيها ،ووجود عريضة موقعة لم تنشر .

ولاستجلاء الحقيقة اتصلنا بمحامي بميدلت ،فنفى الخبربشكل مطلق، واستبعد بوثوقية تنظيم الوقفة الاحتجاجية المذكورة .وذكر أن المشاكل المطروحة مع السيد المحافظ بميدلت عادية جدا وبسيطة وتقع في كل مناطق المغرب ، ولا ترقى بتاتا الى الشكل الاحتجاجي التي تروج له جهة مجهولة.

الى ذلك وصفت بعض التعليقات الواردة أسفل الخبرالسابق الذكر باحدى الصفحات  بأنه محاولة مشبوهة للضغط على المحافظ ولي يده ودفعه الى قبول تحفيظ  أراضي جماعية  بعقود مزورة ،أو غير مضبوطة .فالمعروف لدى ساكنة ميدلت  أن بعض المترامين على هذه الاراضي يلجأوون الى التلاعب في العقود، وتغيير مكان الارض ،وزيادة الاصفار على يمين الرقم الموجود في العقود العرفية.(2800000000متر مربع)

فالعقود القديمة جلها لاراضي مسقية كانت مساحتها تحدد بكمية (الزريعة) ( فمثلا (مدين) زريعة هل تزرع مساحة تقدر بسبعة عشر هكتارا كما يدعي المزورون؟).

ومن المناسب التاكيد وتوضيح أن مصالح هذه الفئة التي تقتات من  عمليات (بيع، وتوثيق …)الاراضي بعقود مزورة، والتي تسعي الى تحفيظها لتأكيد حيازتها لبيعها بأثمان كبيرة قد مست بفضل يقظة وحرص المحافظ على التحري، والضبط .وهو بعمله هذا يطبق القوانين ذات الصلة بطرق التحفيظ وقبول الملفات وطرق الطعن …..

ولعبة الضغط على المحافظ لمخالفة القانون لن تنطلي على أحد .فهذا الميدان يحاول القضاء الواقف والجالس بميدلت تصفيته منذ زمان، وقد تم الزج في هذا السياق بعدد كبير من المزورين ،وشهود الزور،والعدول… وراء القضبان ،ومع الاسف الشديد  لا يتراجعون ففور خروجهم من السجون  يعمدون الى سلك نفس الطريق لانه الوحيد الذي يعرفون منعرجاته.

وختاما واهم من يعتقد أنه سيقضي مآربه الشخصية على حساب سذاجة المواطن الميدلتي لانه يصعب التغرير به و يعرف بحدسه وذكائه من هو صاحب الحق ،ويعرف تماما وجوه المتلاعبين والسماسرة ولو تدثروا باقنعة داكنة ،ويتمنى أن يراهم يرددون شعاراتهم لمعرفة محتواها -في الوقفة الموجودة في مخيلتهم.

وفي الاخير فمحاسبة المحافظ ممكنة بالطرق القانونية اذا أخل بواجبه، أو قصر فيه، أو ثبت تلقيه لرشوة .وهذا الامر يلزمه الاثبات بقرينة واضحة ،أو حجة دامغة .ومن يملك ذلك نطالبه فورا بالكشف عن ذلك وسنكون له من الداعمين .

وختاما فالتحريض على الاحتجاج ،ونشر أخبار غير صحيحة ،والتشهيربالاشخاص أمور يعاقب عليها القانون الجنائي، ومن حق المتضرر اللجوء الى القضاء الواقف لفتح تحقيق ومعاقبة المدون.

الاخبار العاجلة