عامل الاقليم يترأس اجتماعا للاعداد للملتقى الوطني للتفاح بميدلت.

آخر تحديث :
عامل الاقليم يترأس اجتماعا للاعداد للملتقى الوطني للتفاح بميدلت.

ميدلت بريس – مراسلة خاصة

ترأس عامل الاقليم السيد المصطفى النوحي اجتماعا موسعا صباح يومه الاثنين29 أبريل2019 خصص للاعداد للملتقى الوطني للتفاح المزمع عقده بميدلت.

الاجتماع الموسع والهام حضره المدير الجهوي للفلاحة بجهة درعة تافيلالت ،ومدير الوكالة الوطنية لتنمية شجر الاركان والكاتب العام للعمالة ورئيس الشؤون الداخلية بها وممثل رئيس المجلس الاقليمي لميدلت، والمديرالجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية والمدير الاقليمي للفلاحة بميدلت ورؤساء المصالح الداخلية بالعمالة ورؤساء الجماعات الترابية المنتجة للتفاح.

deaa6b54-e1a3-4f41-a70a-f7ca4c4128c5

وفي كلمة له بالمناسبة شكر السيد العامل الحضور وذكر باهمية  الاجتماع الذي يروم الاعداد لتظاهرة كبرى  ستكون رافعة عملاقة لاقتصاد المنطقة ، ومحطة لتطوير الانتاج  وتسويق جودته وقاطرة للتعريف بالمنطقة وبث اشعاعها على الصعيد الوطني.

وصرح السيد العامل في بداية كلمته أنه  اتصل شخصيا بوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  ووعده بدعم الملتقى ،ودعا الجميع الى الانكباب على الاعداد له بمهنية، واحترافية ومنهجية وتخطيط رصين لاخراج نسخة ذات جودة عالية تحقق كل الاهداء المسطرة لها.

067feb02-9179-4494-9d10-d0c2b702fd81

بعد ذلك تناول الكلمة  المدير الجهوي للفلاحة بجهة درعة تافيلالت ،ونوه عاليا بالمبادرة ،وأوضح أن تنزيل مخطط المغرب الاخضرقد تجاوز كل سلاسل الانتاج ووصل الى مستوى التثمين ،وهو ما تكفله المعارض ،والملتقيات  لانها تسمح بالتنافس والاحتكاك بهدف التعريف بالمنتوج وتجويده وتسويقه.واقترح في هذا الشأن انشاء فيدرالية بيمهنية خاصة بالتفاح.

مدير الوكالة الوطنية لتنمية شجر الاركان قدم عرضا مفصلا استحق تصفيقات الحضور تناول كل مراحل الملتقى بدقة متناهية وشرح مستفيض. فعرج على مرتكزات الملتقى، فاقترح تسميات للتظاهرة ،ومحاورها ، وتيماتها ، والتواريخ الممكنة لاقامتها.وطلب من الحضور دراستها للخروج ببرنامج اجرائي كامل ومضبوط .كما تناول المتحدث باسهاب ظروف تنزيل مشروع التظاهرة وحدد شروط انجاحها .

وبعد فتح النقاش تناول الكلمة ممثل المجلس الاقليمي لميدلت  فشكر السيد العامل على احياء هذه التظاهرة التي تستهدف اثارة انتباه الرأي العام الوطني الى هذه المنطقة التي تنتج 330ألف طن من التفاح وعبر عن استعداد المجلس الاقليمي للانخراط بجدية ومسؤولية في هذه المبادرة.

وهو ذاته السياق الذي سارت عليه كل التدخلات التي أجمعت على أهمية  هذه التظاهرة ،واستعداد كل الفعاليات وكافة المتدخلين للمساهمة في انجاحها.

الاخبار العاجلة