ميدلت: قافلة طبية و جراحية لفائدة ساكنة القرى و المناطق الجبلية.

آخر تحديث :
ميدلت: قافلة طبية و جراحية لفائدة ساكنة القرى و المناطق الجبلية.

 

ميدلت بريس – متابعة

تنفيذا لتوصيات لجنة اليقظة الإقليمية الخاصة بمواجهة موجة البرد و التخفيف من تداعياتها على الساكنة. نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بتنسيق مع السلطات الإقليمية بميدلت حملة طبية و جراحية لفائدة الساكنة التي تعاني من الهشاشة أو صعوبة الولوج إلى الخدمات الصحية العمومية.

فبالمستشفى الإقليمي لميدلت، نظم فريق طبي مكون من أطباء جراحين مجموعة من العمليات الجراحية في مختلف التخصصات الطبية استفاد منها 47 شخصا من مختلف الفئات العمرية نساءا و رجالا، توافدو من مختلف المناطق بل حتى من خارج إقليم ميدلت. وقد تم التكفل بهذه الحالات المرضية في شموليتها من طرف مصالح المستشفى المذكور بتعاون مع بعض الأطباء الجراحين المتطوعين.


و في نفس الاطار، نظمت يوم السبت 25 فبراير 2023 قافلة طبية بدوار ايت شعا أو علي بقيادة سيدي يحيى أو يوسف دائرة بومية، حيث استفاد أكثر من 500 شخص جلهم من ساكنة الدوار و المناطق المجاورة من مختلف الخدمات الطبية التي قدتمها الأطر الصحية للمنذوبية في مختلف التخصصات الطبية، كطب امراض العيون و طب الاطفال، و طب النساء و الولادة و غيرها، كما تم إجراء مجموعة من التحاليل المخبرية و إجراء فحوصات بالأشعة لفائدة النساء الحوامل بالاضافة الى توزيع الأدوية مجانا على المستفيدين من هذه الحملة الطبية التي جندت لها السلطات وسائل بشرية و لوجيستيكية مهمة لاقت استحسانا كبيرا لدى الساكنة.

الاخبار العاجلة