ميدلت: يوم مشهود لن تنساه قرية تالخوخت لعقود…عنوانه المدرسة العمومية پألف خير

آخر تحديث :
ميدلت: يوم مشهود لن تنساه قرية تالخوخت لعقود…عنوانه المدرسة العمومية پألف خير

ميدلت بريس :حميد الشابل

مع الشابل

شهدت فرعية تالخوخت 40 كلم تقريبا عن مركز مدينة ميدلت التابعة لمجموعة مدارس بوعياش، المديرية الإقليمية ميدلت، الأكاديمية الجهوية الراشيدية، ملحمة حقيقية ابطالها ساكنة الدوار، الأستاذ المبدع يوسف زيان وفريقه المكون من ستة اطفال ثلاث تلميذات وثلاثة تلاميذ. فريق صغير في العمر كبير بانجازاته في ميدان الروبوتيك. حقق سلسلة حافلة من الجوائز على الصعيد الاقليمي، الجهوي، الوطني والدولي.. آخرها احتلال المرتبة الثالثة ضمن اعتى الفرق العربية في الاعلاميات والروبوتيك.

مدشر تالخوخت يومه السبت 20 ماي 2023 خرج عن بكرة أبيه صغارا وكبارا، رجالا ونساء، شيوخا وعجائز لتكريم من كان له الفضل في شهرة الدوار واحتلال اشباله المراتب الاولى على الصعيد العربي.
ساكنة دوار تالخوخت المغمور اصبح بعد هذا الاستحقاق على كل لسان. وبهذه المناسبة التي جلبت الفخر والاعتزاز، أولمت الولائم، نصبت المنصة والخِـيَـم، جمعت الحشود ودعت اهل المنطقة لمشاركتها الافراح والمسرات…
قدَم تلاميذ الخوخات في هذا الحفل الكبير كشكولا متنوعا من الأنشطة الثقافية:
كلمات ترحيبية،، مسرح، اهازيج شعبية، انشودات تربوية هادفة، اناشيد وطنية ألهبت حماس الجمهور،، تخللتها شهادات في حق المحتفى بهم. والتي أجمعت على شكر كل من ساهم في هذا التألق وفي هذا الانجاز التاريخي غير المسبوق بدءا من الأستاذ الطموح والمبدع يوسف زيان وتلاميذته النجباء ابناء المدرسة العمومية بكل اكراهاتها:

طريق غير معبدة، البعد عن المجال الحضري، اقسام مشتركة، فقر، عزلة، تهميش، ورغم ذلك استطاعت حنكة وشغف استاذ نشيط، مُلهم، محب لمجال اشتغاله ولمهنته، تجاوز كل الصعاب، حيث زرع الثقة وروح الفوز في هؤلاء الصغار الكبار، لتحقيق ما تحقق وصنع الفارق…
انبهر مئات الزوار بهذا الحفل البهيج واعجبوا بفقراته ايما اعجاب، وبمن سهر في إخراجه بهذا الشكل الجميل.

ما أحوج المدرسة العمومية لمثل هذا الفريق المتكامل. إدارة تربوية متفهمة مُحفَِزة، طاقم تربوي مهني ونشيط، اباء وأولياء التلاميذ واعين بأهمية المدرسة في العلم، والتحصيل والاستثمار في مستقبل فلذات الأكباد.

الاخبار العاجلة