قافلة طب العيون تحل بالمستشفى الإقليمي بميدلت .

آخر تحديث :
قافلة طب العيون تحل بالمستشفى الإقليمي بميدلت .

ميدلت بريس : بوكيل صور لحسن بودران

حلّت يومه الجمعة 7يونيو بالمستشفى الأقليمي ميدلت قافلة طبية مجانية مُختصّة في طبّ وجراحة العيون لإسداء خدمات طبّية مجانية لفائدة عدد من مرضى العيون بالإقليم ، وخاصّة ممّن تتطلّب حالتهم الصحّية إجراء عمليّات جراحة الجلالة (المياه البيضاء)و وتركيب عدسات.

و نظِّمت هذه القافلة بمساهمة من جمعية أصدقاء ضعاف البصر بتنسيق مع عمالة إقليم ميدلت بهدف مساعدة المستشفى الإقليمي في هذا التخصص( طبّ جراحة العيون)جناح طب العيون الذي وفر لهم الأطقم الطبية المساعدة والأجهزة الضرورية ، لمساعدة المرضى الغير القادرين على التوجه إلى القطاع الخاص والمحتاجين إلى إجراء عمليّات جراحية على الإنتفاع بخدمات صحّية مجانية من عدسات وأدوية ما بعد الجراحة ، مع مساهمة مصلحة طب العيون بالمستشفى الإقليمي بفاس .

وسيُجري أطبّاء هذه القافلة، يومي الجمعة والسبت 170 عمليّة جراحية لإزالة الماء الأبيض وتركيب عدسات، حسب ما ذكره مسؤول بالمستشفى .
وسبق لهذه الحمعية أن نظّمت في السنوات الماضية قوافل طبّية مجانية في طبّ وجراحة العيون، إنتفعت بها اعداد كبيرة من المرضى .


و قافلة يومي الجمعة والسبت لن تكون الأخيرة حيث ستتلوها قوافل مماثلة بهدف تقديم خدمات مجانية في طبّ العيون لفائدة المستحقّين.

الاخبار العاجلة