القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بميدلت تحتفل صباح الجمعة فاتح مارس 2024 باليوم العالمي للوقاية المدنية

آخر تحديث :
القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بميدلت تحتفل صباح الجمعة فاتح مارس 2024 باليوم العالمي للوقاية المدنية

متابعة لحسن بودران

احتفلت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية ميدلت صباح الجمعة فاتح مارس الجاري، باليوم العالمي للوقاية المدنية،تحت شعار “التقنيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية ” والذي يوافق 1 مارس من كل سنة و ترأس السيد الكاتب العام لعمالة اقليم ميدلت مراسيم الاحتفال مرفوقا بعدد من المسؤولين وممثلي المصالح الخارجية والسلطات الامنية والمنتخبين، كما حضر هذا الحفل المجتمع المدني وتلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التربوية الخصوصية معية مرافقيهم والذين ساهموا بدورهم ببعض الانشطة التي لقيت استحسان الحاضرين.


هذا واحتفل رجال الوقاية المدنية بيومهم العالمي، مغتنمين الفرصة من أجل التعريف بهذه المهنة وإعطاء دروس للجيل الناشئ في مجال الإسعافات السريعة، ليتسنى لهذا الجهاز المساهمة الإيجابية في تأطير الشباب وتوعيتهم وتدريسهم مجموعة من الخطوات التي من شأنها إنقاذ حياة أي شخص تعرض للخطر.


وقدمت بالمناسبة عدة شروحات للسيد الكاتب العام والوفد المرافق له حول التجهيزات المتوفرة بالمركز وطرق التدخل التي تقوم بها، تلتها فقرات استعراضية لعمليات الإغاثة و التدخل السريع.


كما قدم بعض أفراد الوقاية المدنية عروضا وتشخيصات نموذجية لعمليات التدخل أمام كاتب عام العمالة بوضعية مختلفة همت إنقاذ ضحية من البنايات المرتفعة.


وفي الاخير تم تقديم عرض حول الإحصائيات السنوية لمجمل التدخلات التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية التابعة لإقليم ميدلت خلال السنة الفارطة، وهي مناسبة للإشادة بجهود أطر والعاملين بالمؤسسة الذين يقومون بعمل جبار وتضحيات جسام من أجل تجنب مخاطر الكوارت بكل اصنافها.

الاخبار العاجلة